رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة الهجرة تبدأ جولتها بالخليج لحث المصريين على المشاركة بالانتخابات الرئاسية

img

تبدأ اليوم السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جولة عربية وخليجية بكل من المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية، ودولة الكويت؛ لاستعراض جهود الدولة، وحث وتشجيع المصريين في دول الخليج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس ‏المقبل، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة تجاه المصريين بالخارج؛ لإطلاعهم على الإنجازات التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية، بناء على توجيهات رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن هدف جولتها الخارجية؛ حث المصريين في الخارج على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وممارسة حقهم الدستوري والوطني في الإبداء بالرأي، مشيرة إلى المكتسبات التي تحققت للمصريين بالخارج من حقوق ومكتسبات سياسية يجب الحفاظ عليها.

وأضافت مكرم أن دول الخليج العربي تأتي ضمن أكثر الدول التي يتواجد بها المصريون، حيث تسعى الوزارة لتقديم كافة التسهيلات ‏للمصريين المقيمين بالخارج خلال عمليات الاقتراع، والعمل على حل أي مشكلات قد تعوق سير العملية الانتخابية، أو قد تؤثر على مشاركة ‏المصريين في الانتخابات.

وأضافت وزيرة الهجرة أننا أمام قضية وطنية ولابد من الحفاظ على الدولة المصرية، مؤكدة أن المشاركة السياسية هي حق ديموقراطي ودستوري للمصريين بالخارج لابد أن يقوموا به، وهي التي تحدد مصير الوطن.

وأوضحت أن الوزارة على تواصل دائم ومستمر مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية؛ لمساعدة المصريين في الخارج خلال عملية الاقتراع، والرد ‏السريع على كافة استفسارتهم‎.

ووجهت وزيرة الهجرة رسالتها للمصريين في الخارج، قائلة: "إن الجهد الذي سيبذله المصري بالخارج في الإدلاء بصوته الانتخابي يعادل جهد الجندي المتربص للإرهاب على الحدود لتأمين وطنه، فهذا التصويت يعد واجبًا في إطار الحفاظ على الدولة"، داعية جموع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

كانت مكرم قد بدأت جولتها المكوكية للمصريين بالخارج بانجلترا ثم فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وشهدت الجولة الأولى لقاءات بالجاليات المصرية هناك لحثهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، إضافة لعرض إنجازات الدولة المصرية خلال الأعوام الماضية والمشروعات العملاقة التي تعكف عليها مصر، فضلا عن استعراض التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في الوقت الراهن.
نقلا عن / صدى البلد

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com