رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير التربية والتعليم: نظام جديد من مرحلة الحضانة حتى الثانوية العامة

img

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، إنه سعيد للغاية بجولته بمعرض مشاريع الشباب في مؤتمر "يوم العلم والابتكار" الذي ضم الكثير من المشاريع المتعددة، لافتًا إلى رؤية مصر للتنمية المستدامة تكون من خلال تنوير المجتمع المدني.

وأوضح شوقي، خلال كلمته في مؤتمر "يوم العلم والابتكار"، أن تنوير المجتمع المدني يكون من خلال تطوير مجال التعليم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم الفني تتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومؤسسة مصر الخير من أجل تطوير التعليم ومجال البحث العلمي في مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر "يوم العلم والابتكار" التي نظمته اليوم مؤسسة مصر الخير.

وأضاف طارق شوقي، أن الرئيس السيسي قام بتشجيع الشباب وتدشين أفكار الإبتكار في مؤتمر العلم، موضحًا أن وزارة التربية والتعليم وضعت حملة "معًا نستطيع" من ضمن خطة التنمية المستدامة 2030.

وأكد وزير التربية والتعليم أن تطوير التعليم هو الأساس، لافتًا إلى أن هناك إعادة بناء كامل في منظومة التعليم الأساسي، فهناك مشروع تطوير وتحسين النظام الموجود من المرحلة الثانوية وامتحانات الإعدادية، موضحًا أن النظام الجديد سيبدأ من مرحلة الحضانة، وسيمتد إلى باقي المراحل.

ووجه الشكر للدكتور علي جمعة ومؤسسة مصر الخير وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والجامعة الأمريكية لتنظيم مؤتمر "يوم العلم والابتكار" وتوقيع بروتوكول التعاون بينهم.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com