رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير التنمية المحلية: قانون هيئة تنمية جنوب الصعيد على رأس أولوياتي

img
أ ش أ
أكد اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية أن الانتهاء من إجراءات مشروع قانون "إنشاء هيئة تنمية جنوب صعيد مصر" -بالتنسيق مع وزارة العدل- يأتي على رأس أولويات العمل بالوزارة.
وقال الجندي -في تصريح اليوم الأربعاء- إن إنشاء تلك الهيئة يأتي استكمالًا للجهود التي بذلتها عدة وزارات وجهات بالدولة من خلال لى مدار عدة جلسات بوزارة العدل.
وأضاف أن إنشاء الهيئة العامة لتنمية جنوب الصعيد يهدف إلى وضع خطط للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب الصعيد بمشاركة أهلها في مشروعات التنمية الشاملة وتحديد المشروعات ذات الأولوية، والتي تحقق عائدات تنموية ونسب مرتفعة من التشغيل.
ويمثل ملف تنمية الصعيد أولوية كبرى للوزارة، حيث سيتم استكمال المشروعات المتوقفة بالصعيد بدءًا من فبراير القادم من قرض البنك الدولي والذي تبلغ قيمته 500 مليون جنيه.
وينتظر وزير التنمية المحلية الجديد ملف استكمال مسابقة قيادات المحليات لاختيار القيادات المؤهلة للإدارة المحلية، وبرنامج تطوير قيادات الوزارة، وكذلك منظومة الإصلاح التشريعي والتي كانت تنسقها الوزارة مع الوزرات الأخرى، لبحث إصلاح القوانين التي تواجه منظومة التطوير.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com