رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الصحة: ألبان الأطفال الفرنسية بمصر آمنة 100% وتخضع للرقابة الدورية

img

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن لبن الأطفال المستورد من شركة "الفرنسية"، والمتداول بمصر، آمن تماماً، نافية ما تردد ببعض وسائل الإعلام، عن قيام الشركة الفرنسية المنتجة لألبان الأطفال، من سحب منتجاتها من السوق المصري، لوجود تلوث بها بميكروب السالمونيلا.  
وأوضحت الوزارة، أن مصر تستورد من الشركة سالفة الذكر، 3 تركيبات من لبن الأطفال، تخضع لرقابة دورية، حيث لا يتم الإفراج عن المنتجات، إلا بعد أن يتم أخذ تحليل عينات، وتحليلها كيميائيا، والتأكد من مطابقتها لشروط التسجيل، عن طريق الهيئة العامة للرقابة على الصادرات، والواردات، وذلك لدى المعهد القومي للتغذية (المكونات الغذائية)، كما يتم تحليلها ميكروبيولوجيًا للتأكد أيضا من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية، وذلك بالمعامل المركزية لوزارة الصحة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن جميع التركيبات التي وردت إلى مصر منذ شهر فبراير الماضي وحتى الآن، جاءت نتائجها مطابقة للمواصفات، وسليمة 100%، ولم يتم تسجيل أي حالة إصابة بميكروب السالمونيلا، وحتى تاريخه.

ولفتت وزارة الصحة، إلى أنها تقوم بصفة منتظمة بسحب عينات دورية من ألبان الأطفال، ومتابعة طرق تخزين وحفظ، وصرف الألبان، حرصًا على صحة وسلامة الأطفال.
نقلا عن /بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com