رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الوزراء والنواب الجدد ….من هم

img

يخطر مجلس النواب خلال جلسته الطارئة اليوم الاحد رئيس الجمهورية بموافقته على التعديل الوزاري الذي شمل 4 حقائب بالاضافة الى تعيين نائبين لوزيري الصحة والاسكان.
وعرض رئيس مجلس النواب علي عبد العال معلومات بشأن من تولوا الحقائب الوزارية التي تم تغييرها ونائبي وزير الصحة والسكان والإسكان والمرافق العامة والذين تم الموافقة عليهم بأغلبية الأعضاء الحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء،
وأوضح عبد العال أن اللواء أبو بكر محمد الجندي الذي وافق المجلس على ترشيحه وزيرا للتنمية المحلية هو رجل معروف تدرج في العديد من المناصب، ويترأس حاليا الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتورة إيناس مصطفى حسن عبد الدايم الذي وافق المجلس على ترشيحها وزيرا للثقافة هي من مواليد 1960 وحاصلة على دكتوراة في الموسيقى الكلاسيكية من فرنسا وتشغل حاليا منصب رئيس المركز الثقافي القومي بدار الأوبرا المصرية.
وأضاف عبد العال أن الدكتورة رانيا عبد المنعم محمد المشاط الذي وافق المجلس على ترشيحها وزيرا للسياحة هي شخصية اقتصادية معروفة في الوسط المحلي والدولي، وحاصلة على درجة الدكتوراة في الاقتصاد من الولايات المتحدة الأمريكية، وشغلت عدة مناصب مهمة من بينها منصب وكيل محافظ البنك المركزي للسياسات النقدية وعضو مجلس إدارة البورصة، ومستشار لكبير اقتصاديى صندوق النقد الدولي.
ولفت عبد العال إلى أن خالد محمد علي بدوي الذي وافق المجلس على ترشيحه وزيرا لقطاع الأعمال من مواليد عام 1970، وحاصل على بكالوريوس الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، ويشغل حاليا منصب العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال، ويتمتع بخبرة متميزة في مجال هيكلة إدارة الشركات.
وأضاف رئيس المجلس أن الدكتور عاصم عبد الحميد الجزار الذي وافق المجلس على ترشيحه لمنصب نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون التخطيط العمراني من مواليد عام 1967 وحاصل على درجة الدكتوراة في التخطيط العمراني الإقليمي، ويشغل حاليا منصب رئيس هيئة التخطيط العمراني بوزارة الإسكان.
وأضاف عبد العال أن الدكتور طارق محمد توفيق أمين الذي وافق المجلس على ترشيحه لمنصب نائب وزير الصحة والسكان من مواليد 1963 وحاصل على درجة الدكتوراة في الصحة العامة والطب الوقائي والعلاجي، وهو أستاذ بكلية طب قصر العيني ويشغل حاليا منصب مقرر المجلس القومي للسكان.
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com