رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

جمعية كيان تشارك الأطفال في برنامج " ساعة برمجة " دعما لحملة " السعودية تبرمج

أحمد دسوقي
شاركت جمعية كيان الخيرية النسائية لرعاية الأيتام مجهولي الأبوين أو مجهولي الأب؛ في مدينة الرياض، بدعم التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، بمساندة مؤسسة مسك الخيرية، وبمبادرة من شركة ميكروسوفت العالمية، وذلك من خلال تنفيذ برنامج (السعودية تبرمج) في مقر الجمعية بحي الفلاح في مدينة الرياض.
تم تنفيذ البرنامج من قبل المدربة المعتمدة تهاني العسيري، وذلك يوم أمس الثلاثاء الموافق ١ ربيع الأول ١٤٣٩هجريه ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧م، من الساعة الرابعة عصرا وحتى السابعة مساء، بمشاركة عشرين طفل وطفلة، تراوحت أعمار الإناث منهن بين ٧-١٢ عاما، في حين تراوحت أعمار الذكور بين ٧- ١٠ أعوام، وبحضور رئيسة الجمعية أ. سمها الغامدي، ومديرة الجمعية المكلفة تطوعا أ. نوره الفايز، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية وإدارياتها، وقسم الاعلام ، وأمهات الأطفال المشاركين في تنفيذه وحضوره من أبناء وبنات حي الفلاح.
وفي ختام البرنامج تم توزيع الشهادات والهدايا التذكارية على الأطفال المشاركين، وشهادات الشكر والتقدير للمدربة ومن ساندها من الأبناء والبنات المشاركين في تنفيذ المبادرة.
هذا وقد أثنى الجميع على البرنامج؛ حيث عبرت المدربة تهاني العسيري عن سعادتها بالمشاركة فيه؛ والمساهمة في تحقيق رغبة أبناء وبنات الحي بأن يصبحوا مبرمجين عالميين.
كما أكدت رئيسة الجمعية أ. سمها الغامدي، على أن هذه الحملة العالمية تهدف إلى تسهيل تعليم وتعلم أساسيات البرمجة، ثم قدمت الشكر لكل من مؤسسة مسك الخيرية، وشركة مايكروسوفت العالمية، وعبرت عن سعادتها لتنفيذ البرنامج في مقر جمعية كيان، لأطفال حي الفلاح اسهاما من الجمعية في نشر الوعي بالمبادرة، وتمكين الأطفال من التعرف على جهود الجمعية وتشجيعهم للمشاركة فيها. ومن جانب آخر عبر الأطفال المشاركون في هذه المبادرة عن مشاعرهم بأساليب عفوية، في اللقاء معهم حيث التقينا عددا من الأطفال : الطفل عبد الله علي فهيد قال أنا سعيد جدا بالتدريب وقد وصلت للمرحلة السابعة وأصبحت اساعد في تدريب بعض الأطفال وقد اعجبت المدربة بقدراتي.
اما الطفل فارس الجربوع فقال انا سعيد بزيارة جمعية كيان وبرنامج ساعة برمجه ممتاز وقد وصلت للمرحلة الرابعة وأتمنى اعادته لنا لنصبح مبرمجين.
كذلك قالت الطفلة دانا الجربوع سعيدة جدا اليوم فهذا البرنامج جميل ومختلف وقد وصلت للمرحلة السادسة ومتحمسة جدا شكرا لجمعية كيان
وقالت الطفلة تالا الجربوع سعيدة بزيارتي اليوم لجمعية كيان للأيتام وشكرا لتقديمها لنا برنامج ساعة برمجة كلنا سعداء ومعتمون وصلت للمرحلة السابعة وأتمنى ان أكمل جميع المراحل.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com