رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة الهجرة تتوجه لقبرص لتنسيق لقاء الجاليات القبرصية واليونانية

img


توجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم أمس الاثنين إلى قبرص لتوقيع بروتوكول تنسيقي حول أسبوع الجاليات القبرصية واليونانية، الذي أعلن عنه السيد الرئيس.
واشارت مكرم الى إن هدف هذا الملتقي هو إحياء عادتنا التى أمتزجت عبر السنين لتشكل وجدان شعوب جمعها تاريخ مشترك وحاضر يحمل الخير والأمل والنجاح وحب الحياة.
ينطلق أسبوع الجاليات من الاسكندرية عروس البحر المتوسط وأجمل مدنه التى كان يطلق عليها بوابة بين عالمين، وعاصمة العالم، حيث ستكون هذه الاحتفالية بين الشعوب المتحابة المتآلفة.
وتنقسم فاعليات الأسبوع لزيارات بين الاسكندرية وشرم الشيخ، بمشاركة مجموعات من اليونانيين القبارصة، الذين لازالوا بمصر أوالذين كانوا يقيمون بمصر وعادوا لليونان وقبرص، ومنهم مجموعة يونانية تعيش في استراليا، أسست نادي اجتماعي أطلقوا عليه اسم نادي السويس ويتحدثون العربية مما يدل علي مدي ارتباطهم بمصر، وقد أبدوا خلال لقاء الوزيرة بهم في استراليا تحمسهم للفكرة وسعادتهم بالعودة لزيارة الأماكن التي شهدت أحلي سنوات عمرهم وفقا لتعبيرهم.
وأكدت مكرم أن الفعاليات التمهيدية انطلقت بالفعل ديسمبر الجاري، بإفتتاح وزارة الآثار لأكبر مكتبة تاريخية يونانية بمقر ديرسانت كاترين بجنوب سيناء ، وبحضور مسئولين من الجانب اليوناني والقبرصي وعدد من الاسر اليونانية والقبرصية التي لاتزال تعيش بمصر.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com