رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

اتفاق عسكري بين مصر وقبرص واليونان

img
سكاي نيوز عربية
اتفق وزراء دفاع مصر وقبرص واليونان، الجمعة، على تعزيز التعاون العسكري وزيادة التدريبات المشتركة، كما بحثوا التهديدات بمنطقة الشرق الأوسط، خاصة الصراعات المسلحة ونشاط الجماعات الإرهابية وظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، إن الوزراء اتفقوا في اجتماعهم بالعاصمة القبرصية نيقوسيا على تطوير التعاون في مجال التدريبات المشتركة، وذلك "بمشاركة قبرص في التدريب المصري اليوناني ميدوزا".

كما يشمل التعاون "تنفيذ تدريبات مشتركة في مجال مكافحة الإرهاب والبحث والإنقاذ وتأمين الأهداف البحرية وبنية الطاقة وخطوط الملاحة البحرية، لحماية المصالح المشتركة للدول الثلاث في شرق المتوسط".
واتفق الوزراء الثلاثة على "تأسيس آلية ثلاثية للتعاون العسكري لزيادة التدريبات المشتركة للدول الثلاث في مجالات الدفاع ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريبية في العديد من المجالات"، بحسب المتحدث.
ووقع وزير الدفاع المصري، صدقي صبحي، مع نظيره القبرصي كرسيتفروس، فوكايدس بروتوكولا، اتفاقا للتعاون بين البلدين في مجال البحث والانقاذ. واستعرض الجانبان التهديدات التي تشهدها المنطقة وسبل مواجهتها وتطوير التعاون العسكري بين البلدين.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com