رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفارة المصرية لدي بوروندي تحتفل بمرور 54 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

img
أ ش أ
ألقت الدكتورة عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر لدى بوروندي كلمة بمناسبة مرور 54 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين مصر وبوروندي، وذلك حيث استضافت أعضاء السفارة والعاملين المحليين بها والزائرين على حفل إفطار مصري بهذه المناسبة.
وذكرت الخارجية - في بيان اليوم /السبت/ - أن سفيرة مصر لدي بوروندي أكدت، في كلمتها خلال حفل الإفطار، عمق العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، مشيرة إلى الزيارات المتبادلة بين الجانبين، خاصة تواجد وفد من بوروندي برئاسة النائب الثاني لرئيس الجمهورية حاليا في مدينة شرم الشيخ للمشاركة في منتدى (أفريقيا 2017)، المنعقد حاليا.
وأشارت إلى استقبال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للنائب الثاني لرئيس الجمهورية البوروندي الذي كان حاملا لرسالة من رئيس بوروندي للرئيس السيسي، حيث تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أنه تم تدشين السفارة المصرية في بوجمبورا في 8 ديسمبر 1964، وهي تعد أول سفارة أفريقية وعربية لدى جمهورية بوروندي التى حصلت على الاستقلال عن بلجيكا في الأول من يوليو 1962 وأعلنت الجمهورية في عام 1964.. وتحظى المساعدات المصرية خاصة في مجال التعاون الفني وبناء القدرات بأهمية خاصة بين البلدين، وتقدم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية والوزارات والهيئات المصرية المختلفة دورات ومنح متميزة لشباب بوروندي وقياداته الواعدة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com