رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

استياء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الاعتداء على مواطن مصري في الكويت

img

حالة من الاستياء والسخط سادت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو واقعة الاعتداء على مواطن مصري في الكويت يدعى وحيد محمود رفاعي حسن، من جانب أحد المواطنين الكويتين داخل أحد المحلات، ظهر أمس الثلاثاء، بطريقة وحشية نقل على إثرها إلى مستشفى الصباح، حيث تم إدخاله العناية المركزية لتلقي العلاج.الواقعة ليست الأولى فقد سبقتها حالات مختلفة للاعتداء على مصريين بالعديد من الدول ومنها الكويت، في الوقت الذي تحركت فيه الخارجية المصرية لاستبيان الوقائع.
حادث الاعتداء وقع في وقت الراحة حسب ما أكده ناشطون على "فيسبوك"، في الوقت الذي تحركت فيه قنصلية مصر في الكويت بشكل سريع للتعرف على كافة العناصر المتصلة بالواقعة الخاصة بالاعتداء على المواطن المصري، حيث انتقل فريق عمل من القنصلية في ساعة مبكرة من صباح الْيَوْمَ الأربعاء، إلى مقر المستشفى المتواجد به المواطن المصري؛ للاطمئنان عليه والوقوف على ملابسات الواقعة.
هويدا عصام، قنصل مصر بالكويت قامت صباح الْيَوْمَ، بزيارة المواطن المصري بالمستشفى للاطمئنان عليه والتأكيد على تقديم القنصلية لكل الدعم والمساندة له ووقوفها بجانبه لحين تحسن حالته الصحية، والقبض على الجاني واستيفاء كافة حقوقه القانونية، وقد وجه المواطن الشكر والتقدير للقنصلية على الاهتمام بقضيته مبديا تفهمه للخطوات القانونية التي سيتم اتباعها خلال الفترة القادمة.
أما على صعيد وزارة الخارجية، السفير خالد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن حادث الاعتداء على المواطن المصري وحيد محمود رفاعي حسن، من قبل أحد المواطنين الكويتيين، والذي تعدى عليه في مقر عمله نتيجة خلاف حول إصلاح دراجته البخارية، ما أدى إلى إصابة المواطن المصري بإصابات بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.
كما يتواجد فريق عمل من القنصلية المصرية بصفة دائمة بالمستشفى، كما يوجد فريق آخر بقسم شرطة الشويخ، وتتابع القنصلية التطورات الخاصة بتلك الواقعة مع السلطات الكويتية المختصة لحين استيفاء كافة الحقوق الخاصة بالمواطن المصري.
وكان نشطاء قد تداولوا فيديو يوضح اعتداء أحد المواطنين الكويتيين بطريقة وحشية على أحد المواطنين المصريين داخل أحد المحلات، وتم تداول الفيديو بشكل سريع منذ وقوع الاعتداء مساء الثلاثاء، والتحركات السريعة من جانب الخارجية المصرية القنصلية المصرية بالكويت.
كما أكد مساعد الوزير، أن السلطات الكويتية قد قامت بإلقاء القبض على أحد الجناة، وجاري البحث الثاني، مشيدًا بسرعة تعاون السلطات الكويتية في التعامل مع الحادث.
 كما أوضح مساعد وزير الخارجية، بأن القنصلية المصرية في الكويت قد أصدرت حتى الآن، بيانين صحفيين لشرح كافة ملابسات الحادث والإجراءات التي قامت بها، وتم وضعهما على موقع القنصلية على شبكة الإنترنت لإحاطة أعضاء الجالية المصرية بكل تفاصيل الواقعة وطمأنتهم، مؤكدًا على وقوف وزارة الخارجية بجانب المواطن من أجل نيل كافة حقوقه القانونية والقصاص من الجاني كما يتابع فريق عمل القنصليه التطورات الخاصة بتلك الواقعة مع السلطات الكويتية المختصة لحين استيفاء كافة الحقوق الخاصه بالمواطن المصري.

ومن جانبه أبدى المواطن المصري شكره وتقديره لاهتمام وجهود القنصلية وتفهمه للخطوات القانونية التي سيتم اتباعها خلال الفترة القادمة.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com