رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

بدء فعاليات المؤتمر الطلابي الدولي للبحث العلمي بجامعة القاهرة

img

بدأت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الطلابي الدولي الأول للبحث العلمي لكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تحت عنوان "البحث العلمي من أجل ممارسة أفضل"، وتمتد أعماله ليوم الجمعة أول ديسمبر بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة.

يأتي المؤتمر برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ويشرف على أعمال المؤتمر الطلابي، الدكتور علاء بلبع  القائم بأعمال عميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتورة جيهان المنياوي وكيل كلية العلاج الطبيعي لشئون التعليم والطلاب، ويشارك في فعالياته نحو 500 طالب وطالبة من كليات العلاج الطبيعي داخل مصر وخارجها.

ويهدف المؤتمر إلى تنمية قدرات الطلاب علي التفكير الإبداعي والبحث العلمي وريادة الأعمال، والعمل من خلال الفرق البحثية، وتشجيع الطلاب علي البحث العلمي وزيادة وعيهم بأهميته في الممارسة العملية.

ويأتي المؤتمر الطلابي، إنطلاقا من أن كلية العلاج الطبيعي هي الأقدم في الشرق الأوسط والحاصلة على الاعتماد الدولي.

ويقام على هامش المؤتمر، ندوة بعنوان: "جامعة القاهرة والتحول الى جامعة الجيل الثالث (جامعة ذكية)"، وذلك فى إطار خطة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة بالتحول إلى منظومة تعتمد على ريادة الأعمال بتخريج طلاب منتجين للمعرفة. وتقام الندوة الساعة 1 ظهر يوم الجمعة 1 ديسمبر بالقاعة الرئيسية لمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة.

وقالت الدكتورة جيهان المنياوي وكيل كلية العلاج الطبيعي لشئون التعليم والطلاب، أن أهم محاور المؤتمر الطلابي للبحث العلمي، تتركز حول التدابير الوقائية في العلاج الطبيعي، والممارسة المبنية علي الأدلة في العلاج الطبيعي، والتكنولوجيا الجديدة في التقييم والعلاج، والنماذج المبتكرة في العلاج الطبيعي، وتحسين الجودة في ممارسة المهنة، إلى جانب العلاج الطبيعي اليدوي والإصابات الرياضية والتأهيل وعلاج ألم المفاصل.
المصدر/ بوابة اخبار اليوم

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com