رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السيسي يؤكد امام الحريري على ضرورة توافق الاطراف اللبنانية ورفض التدخل الأجنبي

img
اف ب /

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه الثلاثاء رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في القاهرة على ضرورة "توافق الأطراف" اللبنانية ورفض "التدخل الاجنبي".
وجاء في بيان صادر عن الرئاسة المصرية عقب اللقاء، أن السيسي أكد على دعمه الكامل للحفاظ على استقرار لبنان وطالب بضرورة "قيام جميع الأطراف اللبنانية بالتوافق فيما بينها وإعلاء المصلحة الوطنية العليا للشعب اللبناني، ورفض مساعي التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبنان".

وغادر الحريري مساء الثلاثاء القاهرة عائدا الى لبنان بعدما انهى محادثاته مع الرئيس المصري.
وجاءت زيارة الحريري الى القاهرة، التي وصلها قادما من باريس، بعد اسبوعين من التكهنات والاستنتاجات التي تلت اعلانه استقالته في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر من العاصمة السعودية.
ويُنظر الى استقالة الحريري على انها تصعيد في الصراع على النفوذ بين السعودية السنية وايران الشيعية، وهما تدعمان اطرافا متقاتلة في سوريا.
وادى بقاء الحريري في السعودية بعد اعلانه استقالته الى انتشار شائعات بانه محتجز ضد ارادته في الرياض، ما نفاه الحريري ومسؤولون سعوديون.
وفي تصريح مقتضب بعد لقائه السيسي، قال الحريري "كان لنا حديث طويل مبني على استقرار لبنان وضرورة أن يكون هناك في لبنان والمنطقة نأي بالنفس عن كل السياسات الإقليمية".
وأضاف "إن شاء الله يكون عيد الاستقلال غدا في لبنان عيدا لكل اللبنانيين. وكما قلت في باريس فإني سأعلن موقفي السياسي في لبنان، ولن أتحدث الآن في السياسة".
ويشارك الحريري الاربعاء في الاحتفال الرسمي في بيروت احياء لذكرى الاستقلال الذي يصادف في 22 تشرين الثاني/نوفمبر.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com