رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة السياحة الأردنية العلاقات الأردنية المصرية في قطاع السياحة ممتازة

img
أ ش أ
أكدت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب أن العلاقات الأردنية المصرية في قطاع السياحة علاقات ممتازة، ودعت إلى تطويرها وتنميتها لما فيه مصلحة البلدين.

وقالت الوزيرة عناب - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم / الثلاثاء/ على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول حول السياحة في مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد حاليا في العاصمة الأردنية - إن هناك العديد من الأفكار المختلفة التي نعمل عليها في مجال الربط بين الأردن ومصر سياحيا، فضلا عن الترويج الخارجي المشترك في أوروبا وغيرها من دول العالم.

وأضافت أن هناك تواصلا مستمرا مع وزير السياحة يحيي راشد، من أجل دعم القطاع السياحي في البلدين، وتعزيز البرامج السياحية المشتركة التي لا تقتصر فقط على رحلات السياحة الدينية، بل تمتد إلى السياحة غير الدينية، مثل سياحة المغامرات، وغيرها من المجالات الأخرى.

وأشارت الوزيرة إلى أن المؤتمر يناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بسياحة المدن والتنافسية المطلوبة لإحداث النمو المستدام، من منظور السياحة، لافتة إلى أهمية النظر لإدارة المدن وتطويرها بطريقة مختلفة.
و أوضحت أن السياحة تعد جزءا كبيرا من الاقتصاد في المدن، وكقطاع سياحي نبحث كيفية تحويل مدنا إلى أماكن سياحية يقبل عليها السياح، وتكون مريحة لهم ولسكان المدينة أنفسهم، فضلا عن بحث سبل تنمية وتطوير ذلك.. مؤكدة أهمية المؤتمر في وقتنا الحالي، خاصة وأن هذه الظاهرة أصبحت ظاهرة عالمية، وليست مهمة فقط في الأردن ولكنها مهمة أيضا في كافة أنحاء العالم، ويجب أن تكون الحلول الموضوعة لها حلولا شمولية يتفق عليها الجميع.
وأشارت إلي أنه تم على هامش المؤتمر توقيع مدونة السلوك في قطاع السياحة بالأردن، والتي تم طرحها من قبل منظمة السياحة العالمية، لافتة إلى أهمية المدونة في تحديد أخلاقيات العمل بالقطاع، ودورها في دعم الارتقاء بتقديم خدمات السياحة في المملكة.
وانطلقت أمس، بعمان، فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول حول السياحة في مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحت عنوان "التنافسية من أجل النمو المستدام". والذي يسعى إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه تنظيم المناطق الحضرية لاستيعاب النمو السكاني المتزايد وتوفير خدمات ذات جودة عالية تلبي تطلعات المواطنين وتوفير تجربة سياحية فريدة للزوار في آن واحد.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com