رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

منتدى شباب العالم يناقش الوضع الأمثل للمجتمع المدني ودوره في تحقيق التنمية المستدامة

img

استعرض المتحدثون في جلسة دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ضمن فعاليات اليوم الرابع لمنتدى شباب العالم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بشرم الشيخ، الوضع الأمثل للمجتمع المدني والدور المنوط به لتحقيق معايير التنمية.
حيث استعرضت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، دور الوزارة في رعاية المهمشين وتنمية القرى الأكثر فقرًا وتنمية الفتيات الريفيات وتوعيتهن وتقديم الدعم والرعاية للأسر الأكثر احتياجًا.

كما أكد المشاركون، على أن العمل الأهلي الأمثل لا يتم إلا بتمثيل جيد وكامل لجميع فئات المجتمع مرأة وشباب، والوضع الأمثل لعمل الجمعيات الأهلية هو تحويل نمط عملها من أجندة عملية إلي أجندة وطنية.

وتم خلال الجلسة استعراض تجربة مؤسسة "اسمعونا في أمل" التي بدأ انطلاق مبادرتها من خلال دعوة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكان هدفها استعادة الشخصية المصرية وأملها في المستقبل من جديد.

كما تم استعراض شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمبادرة اسمعونا، وما تبذله من جهد لتقديم الدعم للمحتاجين عبر تنمية شاملة في عدة مجالات تنمية قري أكثر احتياجا وأفراد وأسر عن طريق دراسة حالتهم علي مستوي الجمهورية.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com