رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سعفان نحتاج تعاون القطاع الخاص لتوفير فرص عمل حقيقية

img
أسوان - أ ش أ

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان،إننا نحتاج الآن أن نتعاون سويا وأن تتضافر جهود الدولة مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل حقيقية…مشيرا إلى أن الحكومة أخذت على عاتقها الآن مجالات التدريب التحويلي للشباب وتأهيلهم لسوق العمل حيث يتم تطوير مراكز التدريب التابعة للحكومة ليكون لدينا شباب قادرا على سوق العمل سواء فى الداخل أو الخارج .
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير اليوم السبت يرافقه محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى،ملتقى توظيف الشباب الأول بمحافظة أسوان،تحت شعار “مبادرة وظيفتى أسوان 2017 “تأهيل- تدريب – توظيف” والذى يشارك فية 24 شركة قطاع خاص من المحافظة وخارجها،وذلك فى مجال الصناعات التحويلية وإنتاج الملابس والتسويق والتوكيلات التجارية،بالإضافة إلى الشركات المتخصصة فى الأمن والحراسة،فضلاk عن باقى المجالات الأخرى بهدف توفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل للشباب الحاصلين على المؤهلات الدراسية المختلفة بالمحافظة.
ووجه سعفان الشكر للشركات المشاركة فى الملتقى والرعاة الرسميين والذين سيتيحوا فرص عمل فى ملتقى أسوان الأول ،داعيا الشباب للعمل فى جميع المجالات حتى القطاع الخاص لتوفير دخل يمكنه من معيشة كريمة واقتحام أي مجال عمل حتى لو لم يتناسب مع مجال تخصصه باعتبار ذلك يضيف خبرات جديدة له.
وقرر وزير القوى العاملة،خلال الملتقى استبعاد شركة أمن خاصة،ضمن شركات التوظيف بعد ان فوجئ عقب استفساره عن المرتبات الشهرية التى تتيحها الشركة،انها تتراوح ما بين 700 الى 900 جنيه،ووجه اعتراضه ،قائلا ” لذلك لا يفضل الشباب العمل فى القطاع الخاص”.
وتابع أنه من المفترض أن شركات الأمن حينما – تتعاقد مع مؤسسات أخرى،يجب أن تعمل دراسة لمرتب لا يقل عن الف جنيه كحد إدنى،بمعنى أنه لو سيتقاضى 1200 جنيه ويخصم منه الضرائب والتإمينات سيتبقى له 1000 جنيه .
وأكد أن هذه الملتقيات الهدف منها إكساب الشباب خبرات جديدة وتوفير فرص عمل وكسر قاعدة الوظيفة الحكومية فضلا الى تهيئة الشباب لأن يكونوا فاعلين.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com