رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

إنفوغرافيك.. "الفاتح" و"42" تدعمان الأسطول المصري

سكاي نيوز عربية
تلقى سلاح البحرية المصري، الأربعاء، دفعة دعم وتعزيز جديدة بوصول أحدث قطعتين بحريتين إلى قاعدة الإسكندرية البحرية قادمتين من فرنسا وألمانيا.
فقد وصلت إلى قاعدة الإسكندرية الزورق الحربي "كورفيت" من طراز "غوويند"، والذي أطلق عليه اسم "الفاتح"، كما وصلت الغواصة "42" الألمانية وهي من طراز "209/1400".
و"الفاتح" ضمن العقد الذي أبرمته مصر مع الشركة الفرنسية "نافال غروب" عام 2014 لشراء 4 قطع بحرية من الطراز ذاته.
وخاضت القطعتان الحربيتان أثناء توجههما إلى مصر تدريب مشترك مع القوات البحرية الفرنسية في المحيط الأطلسي.
وبذلك، يتعزز الأسطول الحربي المصري بمزيد من القطع المتطورة والحديثة، حيث سبق له أن تسلم حاملة الطائرات المروحية الحديثة "مسترال".
ومن المقرر أن تشارك الفرقاطة "الفاتح" والغواصة "42" ضمن فعاليات المناورة التكتيكية "ذات الصواري 2017"، التي تنفذها القوات البحرية تزامنا مع الاحتفال بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر والعيد 50 للقوات البحرية المصرية.
مواصفات "الفاتح"
عبارة عن وحدة "شبحية" تتميز بالقدرة على الإبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحرى بسرعة تصل إلى 25 عقدة، ويبلغ طولها الإجمالي 103 أمتار، وتصل إزاحتها إلى 2540 طن.
وتتمتع بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر، ومساندة وحماية القوات البرية بطول الساحل خلال العمليات الهجومية والدفاعية.
وكانت مصر عززت منذ عام 2015 ترسانة أسلحتها من خلال التعاقد مع فرنسا على 24 طائرة مقاتلة متعددة المهام من طراز رافال وفرقاطة متعددة المهام من طراز "فريم" وصواريخ قيمتها نحو 5.2 مليارات يورو إلى جانب حاملتي طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال بقيمة 950 مليون يورو.
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com