رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

اليوم .. فتح باب التسجيل للحصول على تأشيرة " الهجرة العشوائية " لأمريكا

img

أعلنت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة إعادة إطلاق التسجيل الخاصة ببرنامج تأشيرة برنامج قرعة الجرين كارد السنوي التنوع " الهجرة العشوائية " للعام 2019 , اليوم الأربعاء 18اكتوبر 2017 .
وقالت القنصل العام للسفارة الأمريكية بالقاهرة ليزا فيكرز , انه لتحقيق العدالة والإنصاف تم أعادة فتح عملية التسجيل الالكتروني في برنامج تأشيرة التنوع " الهجرة العشوائية " لعام  2019بسبب العطل الفني الذي أصاب الموقع الالكتروني لعملية التسجيل .
وأشارت ليزا أن العطل الفني كان بسبب تقنى وليس نتيجة عملية قرصنة أو عملية إرهابية وإنما عملية تقنية بحتة  وهى لعدم قدرة التصميم على تحديد بلد المولد المتعلقة بالمتقدم .
وأوضحت ليزا أن عملية التسجيل تبدأ يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر وحتى 22نوفمبر 2017 , كما انه يجب على الذين تقدموا قبل هذا التاريخ أعادة التقديم مرة أخرى لأنه تم إلغاء كافة الطلبات السابقة لهذا التاريخ مرعاه لتحقيق العدالة وإتاحة الفرصة أمام الجميع .
وأشارت ليزا أن يمكن للمتقدمين الحصول على نموذج التسجيل الإلكتروني في برنامج تأشيرة التنوع من الموقع  الرسمي لبرنامج تأشيرة التنوع الإلكتروني  dvlottery.state.gov  في خلال فترة التسجيل .
كما يمكن الاطلاع على تعليمات برنامج  تأشيرة التنوع على الصفحة العامة على موقع وزارة الخارجية على الرابط usvisas.state.gov/dv/instructions 
وأشارت ليزا انه ابتداء من 15 مايو 2018 سيتمكن مقدمو الطلبات لبرنامج تأشيرة التنوع للعام 2019 من استخدام رقم تأكيدهم الفريد الذي يتم توفيره لهم عند التسجيل للتحقق من وضع حالة المشارك عبر موقع dvlottery.state.gov لمعرفة ما إذا تم اختيار طلبهم .
وأشارت ليزا انه سيبلغ وضع حالة المشارك المشاركين الناجحين بشأن كيفية تقديم طلب للحصول على تأشيرة التنوع لهم ولأفراد أسرهم المؤهلين .
 وستقوم وزارة الخارجية أيضا بتأكيد مواعيد مقابلة التأشيرة من خلال وضع حالة المشارك .
وأشارت ليزا أن العام الماضي تلقينا 14 مليون طلب حصل منهم على 50 ألف شخص على تأشيرة التنوع على مستوى العالم .
وأضافت ليزا أنه تقدم 800الف مصري للحصول على تأشيرة التنوع خلال عام 2016  حصل منهم 3400مصرى على تأشيرة التنوع " الهجرة العشوائية خلال عام 2016.
وأشارت ليزا أن أجمالي المصريين الذين تقدموا للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة بمختلف أنواعها بلغ 77 ألف مصري تقدموا بالفعل للحصول على التأشيرة خلال عام 2016 .
وأكدت ليزا أن وزارة الخارجية الأمريكية ستقوم بإرسال إخطار تلقائي بالبريد الإلكتروني  إلى كل من تقدم بطلب لتأشيرة التنوع تم استلامه قبل 18اكتوبر 2017 فى حالة عدم صلاحية الطلب المقدم وتوجيه  المشاركة للتحقق من موقع dvlottery.state.gov    

وأكدت ليزا أن عملية أعادة فتح التسجيل في عملية التقدم للحصول على تأشيرة التنوع " الهجرة العشوائية " لن تأثر على عملية فحص الطلبات المقدمة والتي تبدأ مايو 2018.
وشارت ليزا أن برنامج تأشيرة التنوع تم أقراره من الكونجرس الأمريكي ومستمر ولا يوجد إي شيء يعيق الاستمرار في تنفيذ هذا البرنامج .
وأشارت ليزا أن المتقدمين للحصول على تأشيرة التنوع غالبا هم أشخاص يأملون في حياة جديدة وتحقيق نجاحات في حياتهم واجهتهم صعوبات في تحقيقها في البلد الذين يعيشون فيه قبل الانتقال للعيش بالولايات المتحدة الأمريكية.

نقلا عن / بوابة اخبار اليوم
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com