رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مصري يحصل على 450 ألف جنيه مستحقاته عن فصله تعسفيًا بإيطاليا

img

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بميلانو - إيطاليا، نجح فى الحصول علي 21 ألفا و136 ألف يورو، أي ما يوازي 450 ألف جنيه، مستحقات عامل مصري يعمل بإيطاليا لدى صاحب عمل عن فصله تعسفيا.
 وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بميلانو بمتابعة مشكلة المواطن "أيمن.ر.ح" من محافظة المنوفية، ويعول أسرة تقيم معه ويعمل لأكثر من 10 سنوات بأحد الفنادق الإيطالية علي الحدود السويسرية، وقامت إدارة الفندق بفصله عندما كان في إجازة مرضية بحجة تخفيض عدد العمالة .

وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرًا عاجلاً من المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أكد فيه أن المكتب قام على الفور بمتابعة المشكلة مع إدارة الفندق لأكثر من 5 شهور، والمطالبة بمستحقات نهاية خدمة المواطن وكذلك رصيد ساعات العمل الإضافية، ومقابل الفصل التعسفي، مشيرا إلي أن إدارة الفندق أبدت تعاونها والرغبة في إنهاء المشكلة عن طريق الحل الودي، وحصل العامل علي 21 ألف و136 ألف يورو ، أي ما يوازي 450 ألف جنيه مصري مستحقاته كاملة.

وقد وجه المواطن "أيمن.ر.ح" الشكر لوزير القوى العاملة محمد سعفان، والسفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو على مساعدتهما في الحصول على مستحقاته المالية ورعايتهما أبناء الجالية المصرية بإيطاليا.
نقلا عن / بوابة الاهرام
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com