رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

«تنشيط السياحة» تستضيف وفدًا إعلاميًا إنجليزيًا للترويج للمقاصد المصرية

img

تستضيف هيئة تنشيط السياحة، وفدًا سياحيًا وإعلاميا، مكون من 25 شخصية من المتخصصين في مجال السياحة في السوق الإنجليزي، وعلى رأسهم رئيس شركة "Abercrombie and Kent UK" سايمون لينش، ورئيس مجلس إدارة رابطة شركات السياحة ووكلاء السفر الإنجليزية چيما صوفي انتروباس، لزيارة القاهرة.
ويرافق الوفد مجموعة كبيرة من أهم الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في مجال السياحة في الصحف والمجلات المهنية الإنجليزية، للقيام برحلة نيلية من أسوان إلى الأقصر للتعرف على الأماكن السياحية والمناطق الأثرية بهم لنقل صورة إيجابية عن مصر إلى الشعب الإنجليزي، وتحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري.
يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الإنجليزي، بالتعاون مع شركة ابركرومبي اند كنت مصر Abercrombie and Kent Egypt.
وعلى هامش زيارتهم إلى القاهرة نظمت السفارة الإنجليزية بالقاهرة اجتماعا للوفد الإنجليزي تحت شعار "مصر عادت" بهدف الترويج للسياحة إلى المقصد السياحي المصري في السوق الإنجليزي، وذلك في منزل السفير بحضور نائب السفير هيلين ونترتوت، وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة وعمرو بدر مدير شركة ابركرومبي اند كنت مصر والشرق الأوسط وعضو مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة.
ورحب الدميري بالوفد في بلدهم الثاني مصر، مؤكدًا السوق الإنجليزية تعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى المقصد المصري، وأنه حقق خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي أكثر من 30?‏ زيادة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وقال إنه يتمنى أن تعيد الحكومة الإنجليزية النظر فيما يخص حظر السفر الذي وضعته على مدينة شرم الشيخ في القريب العاجل في ظل حالة الاستقرار التي يتمتع بها المقاصد المصرية، وعودة الرحلات من جميع دول العالم إلى شرم الشيخ. 
وأشار إلى تقرير منظمة السياحة العالمية عن مصر الذي جاء فيه أن مصر تعد ثاني أكبر دولة نموا في السياحة على مستوى العالم خلال العام الجاري.
وأكد أن المطارات المصرية تتبع معايير الأمن والسلامة العالمية، وأن هناك إشادات بمعايير السلامة المتبعة في المطارات المصرية من العديد من المؤسسات المتخصصة في أمن المطارات مثل المنظمة الدولية للطيران المدني الICAO، التي أكدت على ارتفاع مستوى المطارات المصرية التي تتوافق مع المعايير الدولية لاستقبال السائحين. 
واستعرض رئيس الهيئة رحلة مسار العائلة المقدسة ومجهودات الدولة ووزارة السياحة لوضعها على خريطة السياحة العالمية.
وقال رئيس الهيئة، إن الوفد أشاد بالمقصد السياحي المصري، مؤكدين أنه من أفضل المقاصد السياحية بالنسبة للسوق الإنجليزي خاصة المهتمين بالسياحة الكلاسيكية، وأضاف أنه تم الاتفاق على بحث إمكانية استضافة مصر لاجتماع رابطة رابطة شركات السياحة ووكلاء السفر الإنجليزية العام المقبل.
 نقلا عن / بوابة اخبار اليوم

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com