رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

«سعفان»: زيارات ميدانية للعمالة المصرية بإيطاليا لتوعيتهم بحقوقهم.. صور

img

قام مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا بزيارة للعمالة المصرية بسوق الجملة للخضار والفاكهة بميلانو لمتابعة كيفية سير العمل ومشاكلهم، ومدى توافر وسائل السلامة والصحة المهنية، فضلا عن التأكد من خضوعهم لمظلة الـتأمينات الاجتماعية والتأكيد أن المكتب العمالي دائما سند لهم والمدافع الأول عن حقوقهم.
جاء تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بعقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل للتواصل وحل مشاكلهم أولا بأول، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم فى العمل.
وتلقى الوزير تقريرا من المستشار العمالى بميلانو عزت عمران أشار فيه إلى أنه التقى فى إطار زياراته الميدانية العمالة المصرية التى تعمل بسوق الجملة للخضار والفاكهة، حيث تم التأكد من وجود عقود عمل للعمال المصريين، ووجودهم تحت مظلة التأمينات الإيطالية.
وقال سعفان إنه من الملفت للنظر أن السوق تعتمد على عدد كبير من العمالة المصرية لكفاءتها، بل إن هناك العديد من المصريين ليسوا عمالا بل أصحاب وكالات لتصدير واستيراد الخضر والفاكهة، وتم التأكيد عليهم بأهمية التواصل مع مستشارهم العمالي، وتعتبر هذه الزيارات الميدانية وتواجد المكتب العمالي باستمرار بين أبناء الجالية همزة الوصل لحل كثير من المشاكل العمالية وتجنب الكثير منها قبل حدوثها.
ووجه العمال الشكر للوزير والسفير إيهاب أبو سريع للمتابعة المستمرة للعمالة المصرية، وقد تم في ختام الزيارة تزويدهم بالتليفون الشخصي للمستشار العمالي.
نقلا عن / صدى البلد

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com