رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

نقل كفالة معلمي المدارس الخاصة من المصريين والأجانب إلى "وزارة التعليم" بقطر

img

أصدرت وزارة التعليم، والتعليم العالي بقطر، تعميمًا بنقل كفالة المدرسين والموظفين والعاملين بالمدارس "المستقلة" من المصريين وجميع الجنسيات الأجنبية الأخرى، لتصبح على كفالة الوزارة، لمتابعة كل الكوادر العاملة في هذه المدارس بصورة أقرب لتكون التقييمات مطابقة للواقع، فضلا عن منح الأمان الوظيفي لهذه الكوادر.
جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة القوى العاملة اليوم الثلاثاء، حيث تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرًا بذلك من مكتب التمثيل العمالي، بمكتب رعاية المصالح المصرية بالعاصمة القطرية الدوحة، أشار فيه إلي أن هذا التعميم جاء تنفيذا للقرار الأميري بالقانون رقم 9 لسنة 2017 بشأن تنظيم المدارس، حيث طالب القائمون على تشغيل المدارس المستقلة بتسوية جميع أوضاعها المالية والإدارية خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به .

وأوضح هشام كامل، المستشار العمالي بالدوحة، أن مدير إحدى المدارس الثانوية أكد أن قرار نقل الكفالات من المدارس "المستقلة"، إلى وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية، يعتبر تكريمًا للمعلم، وإعطاءه أماناً وظيفياً أكبر، بوصفه ينتمي إلى هذه الوزارة، وهي أكبر من وحدته السابقة "المدرسة"، فضلا عن أنه سيصب في خدمة العملية التعليمية وتجويدها بصورة أكبر، وتخفيف جزء كبير من العبء الإداري من على كاهل إدارة المدرسة .

ويرى المكتب العمالي أن ذلك يعنى متابعة وزارة التعليم والتعليم العالي ، لكل الكوادر العاملة في المدارس بصورة أقرب من السابق ، بحيث تكون التقييمات مطابقة للواقع من جانب مسئولي الوزارة، وعدم المجاملة في تلك التقييمات، ومنح الأمان الوظيفي للكوادر العاملة.

وكان وزير القوي العاملة محمد سعفان، قد وجه مكتب التمثيل العمالي بالدوحة، بمتابعة موقف العمالة المصرية بقطر أولاً بأول، حرصا من الوزارة على رعاية وحماية حقوق جميع العمالة المصرية بالخارج .
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com