رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفارة المصرية ببرلين تستقبل أوائل الثانوية العامة

img
برلين - أ ش أ

استقبل السفير المصرى بدر عبد العاطى مساء أمس الأحد أوائل الثانوية العامة وبعثة جريدة الجمهورية بمقر السفارة المصرية ببرلين.
وتبادل السفير بدر عبدالعاطي الحوار مع أوائل الثانوية العامة وأطلعهم على طبيعة العلاقات المصرية الألمانية وحجم التبادل التجارى بين البلدين,مشيرا إلى أن معدل التدفق  السياحى من ألمانيا لمصر ارتفع بمعدل 80 وأن مصر احتلت المركز الأول فى افريقيا كاكبر دولة جاذبة للاستثمار.
وقال السفير المصري فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط :إنها المرة الثانية التى  نستضيف فيها طلبة أوائل الثانوية العامة لنقيم حوارا داخل أروقة سفاره بلادهم ولنتعرف على انطباعاتهم عن الزيارة.. وبالاضافة الى برنامجهم الهام بزيارة شركة سيمنس  والجامعة الألمانية ببرلين آثرنا ان يلتقى الطلبة ويجروا حوارا مع مسئولين ألمان”.
وأضاف أن السفارة نظمت موعدا مع مساعد وزير الخارجية لشؤن الشرق الأوسط فيليب اكارمان (الاثنين) ليلتقى بالطلبة ويجيب على أسئلتهم حول طبيعة العلاقات الألمانية المصريه فى شتى المجالات.
وتنظم جريدة الجمهورية هذه الرحله لأوائل الثانوية العامة منذ عام 1968, وهى ليست  بهدف سياحى وإنما تستهدف إعداد الطلبة وتأهيلهم نفسيا وثقافيا والاضطلاع على ثقافات  اخرى.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com