رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

بالصور.. الاحتفالات تعم السعودية في يومها الوطني وسط مشاركة العديد من الدول العربية الاحتفالات باليوم الوطني للسعودية

العربية.نت - سكاي نيوز عربية
تعيش السعودية، اليوم السبت، الموافق 23 سبتمبر/أيلول احتفالات تعم جميع المدن والمناطق، احتفالاً باليوم الوطني الـ 87، وهو اليوم الذي يمثل ذكرى توحيد المملكة، بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هـجرية، بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة، تحت اسم المملكة العربية السعودية.
وتشهد مدن ومناطق السعودية المختلفة احتفالات وفعاليات مختلفة على جميع الأصعدة، الفنية والاجتماعية والثقافية والرياضة، حيث تزينت الشوارع والمنازل باللون الأخضر وبصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، فيما شارك جنود الحد الجنوبي وطنهم بالاحتفالات باليوم الوطني في تجسد للحمة الوطنية ومشاعر الانتماء للوطن.
هذا ولأول مرة تقام احتفالية اليوم الوطني بالسعودية ، بحضور العوائل في استاد الملك فهد بالرياض.
وأعلنت هيئة الترفيه بالتنسيق مع هيئة الرياضة عن الاحتفال باليوم الوطني يومي 23 -24 سبتمبر باستاد الملك فهد بالرياض، كما أعلنت أيضا عن السماح للعوائل بالحضور.
وستقدم خلال الاحتفالية ملحمة وطن، التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه ضمن الاحتفالات باليوم الوطني، كما ستقام بعد صلاة العشاء وسيكون الدخول لها مجاناً.
وقد اختار الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود يوم إعلان قيام المملكة العربية السعودية في يوم الخميس الحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى 1351 هـجرية، الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 1932، يوماً وطنياً.
وكان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأميرمحمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أكد في الذكرى الـ 87 لتأسيس المملكة العربية السعودية، على استشعارمكانة السعودية ودورها            الفاعل والمؤثر إقليمياً ودولياً في يومها الوطني، مع التزامها بالعمل على تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وسعيها لكل ما فيه الخير للبشرية جمعاء، منوهاً بما تشهده المملكة من نمو وازدهار تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.


مشاركة عربية للاحتفال باليوم الوطني للسعودية
شاركت العديد من الدول العربية الاحتفالات باليوم الوطني للسعودية، حيث تصدر اللون الأخضر كامل برج القاهرة، لتتحول زهرة اللوتس إلى أضخم علم سعودي يتوسط القاهرة.
وتزينت معالم عدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي بألوان العلم السعودي، ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية، الجمعة، على حسابها في تويتر، شريط فيديو، مرفق بعبارة معالم "أبوظبي تتزين بألوان العلم السعودي".
وفي دبي اكتسى أعلى برج في العالم، برج خليفة في مدينة دبي، ألوان العلم السعودي الذي تلألأ في سماء مدينة السياحة العربية الأولى.
كما تزينت أبراج الكويت الثلاثة بصور الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والعلم السعودي، بينما ازدحمت أعلام السعودية في سوق المباركية أشهر أسواق الكويت، وأيضاً البنك المركزي الذي تحول إلى منصة احتفالات كبيرة.
ووحدت البحرين شعار حافلاتها بوضع شعارات المناسبة، وتزينت جنبات جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين بالأعلام ولافتات المباركة بهذه المناسبة.


 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com