رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

“التعليم العالي” تعلن تعديل مناهج الجامعة لمواكبة سوق العمل

img


أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن أهم ملفات الوزارة هذا العام هي تعديل المناهج الدراسية بما يواكب سوق العمل وبما يحقق المنافسة للخريج المصري مع الخريجين في كافة أنحاء العالم، معلناً عن تشكيل لجنة لمراجعة كافة المناهج الدراسية بالكليات الحكومية وفقًا للمقاييس والمعايير العالمية، وذلك بالتنسيق مع لجان القطاعات .
واضاف “عبد الغفار” في تقرير قدمه لرئيس الوزراء أن العملية التعليمية بالجامعات تسير بصورة منتظمة وطبيعية منذ اليوم الاول.
وأشار إلى أن الجامعات لم تشهد أية مشكلات من الممكن أن تعرقل انتظام سير العملية التعليمية ، ولن يسمح بوقوع أي تجاوزات، موضحًا أن الوزارة تتابع باستمرار عملية الانضباط لكل العاملين بالحقل الجامعى.
وأكد الوزير على توافر التجهيزات الخاصة بالإقامة بالمدن الجامعية وسرعة الانتهاء من تسكين الطلاب، والتأكد من توافر كافة إجراءات السلامة والراحة لهم، مؤكدًا على أهمية حل المشكلات الطارئة بطرق غير تقليدية ضمانا لحسن سير العملية التعليمية.
وأكد د. عبد الغفار أن تحية العلم في افتتاح العام الجامعي 2017-2018 حظيت باحترام مكونات المجتمع الجامعى ، موضحاً أنها تهدف إلى ترسيخ روح الولاء والانتماء والوطنية لدى الطلاب، .

 

 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com