رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

«سعفان» يوجه بالاستفادة القصوى من 51 مركزا للتدريب بالقوى العاملة

img

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، ضرورة الاستفادة القصوى من 51 مركزا للتدريب المهني التابعة للوزارة، ومنها 38 مركزا ثابتا، و13 متحركا على مستوى 27 محافظة، للانتقال بالتدريب نقلة نوعية تواكب التطور التكنولوجي، فضلا عن فرص العمل المطلوبة داخليا وخارجيا، من خلال توعية الشباب والمواطنين بالقرى في مختلف المحافظات لتأهيلهم لسوق العمل للحد من البطالة.
ووجه سعفان، مديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات بالإعلان عن أماكن مراكز التدريب وما تتضمنها من أقسام، فضلا عن مواعيد الدورات للتسهيل على الشباب للالتحاق بها.
في هذا الإطار، قال خالد المصري، وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية، إن المديرية يتبعها مركزان للتدريب المهني الأول بالنحال، وعنوانه بجوار ساحة ناصر - قسم النحال - الزقازيق بجوار منطقة التجنيد، وسعته التدريبية 105 متدربين.
وأضاف المصري أن المهن التي يتم التدريب عليها بهذا المركز تضم توصيلات كهربائية، وإلكترونيات، وإصلاح، وأجهزة الدش والمحمول، والتبريد والتكييف، ولحام المعادن، وميكانيكا سيارات وتشغيل معادن، وتفصيل وحياكة، وصيانة أجهزة منزلية، بالإضافة إلى معمل اللغات والترجمة والحاسب الآلي ، وملحق بالأقسام السابقة.
وأوضح أن المركز الثاني يقع في الزقازيق قسم الصيادين، خلف كلية التربية النوعية، وهو خاص بالتدريب المهني بالصيادين، والسعة التدريبية بالدورة 45 متدربا، على مهن التفصيل والحياكة، وأعمال الصاج والألوميتال، واركت ونجارة باب وشباك، ومدة الدورة التدريبية أربعة أشهر، ويتم التأمين على المتدربين ضد إصابات العمل خلال فترة التدريب، فضلا عن الكشف الطبي المجاني علي المتدربين، وتوفير الخامات التدريبية للمتدربين من قبل مركز التدريب.
وأشار إلى أنه يتم حاليا تنفيذ دورة بمركز التدريب المهني بالنحال، على مهن التفصيل والحياكة، والتبريد والتكييف، وصيانة الأجهزة المنزلية.
نقلا عن / موقع صدى البلد

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك