رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

دوري أبطال أوروبا : مانشستر يونايتد يفوز على شالكه بهدفين ويقترب من النهائي

img

اقترب نادي مانشستر يونايتد الانجليزي من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على شالكه الألماني بهدفين مقابل لاشئ في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي للبطولة.

ويكفي مانشستر الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بهدف في مباراة الإياب في الرابع من مايو آيار المقبل للتأهل إلى النهائي.

احرز هدفي مانشستر يونايتد ريان جيجز في الدقيقة 67 و واين روني في الدقيقة 69 من المباراة.

وتفوق مانشستر يونايتد على شالكه طوال المباراة وكان بإمكانه الخروج منتصرا باكثر من هدفين لولا تألق حارس شالكه مانويل نوير الذيت تصدى لأكثر من تسديدة خطيرة.

وفي المقابل لم يظهر شالكه الذي تأهل للدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه بمستواه القوي الذي مكنه من الفوز على انتر ميلان الايطالي حامل اللقب في دور الثمانية.

وبدأ شالكه مهاجما بعد مرور 40 ثانية فقط من بداية المباراة وسدد لاعبه الكسندر باوميوهان كرة قوية تصدى لها الحارس الهولندي ادوين فان دير سار.

وتحولت السيطرة بعد ذلك الى مانشستر يونايتد الذي تبارى مهاجموه في إهدار الفرص السهلة وكانت أولى الفرص تسديدة ماكرة من واين روني حولها نوير ببراعة إلى ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة ثم فرصة أخرى للكوري بارك جي سونغ في الدقيقة السادسة.

وفي الدقيقة 15 أهدر خافيير فرنانديز أسهل الفرص بعد أن تلقى الكرة وانفرد بحارس المرمي ولكنه سددها في جسده ثم أهدر فرصة أخرى في الدقيقة 23.

وواصل لاعبو مانشستر إهدار الأهداف في الشوط الثاني مع تألق حارس شالكه نوير الذي أنقذ كرة خطيرة في الدقيقة 47 من ضربة رأس للمدافع باتريس ايفرا.

وجاءت الدقيقة 67 لتشهد تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب المخضرم ريان غيغز بعد تلقيه تمريرة من روني وسددها زاحفة داخل المرمى.

وأضاف روني الهدف الثاني بالطريقة ذاتها في الدقيقة 69 ليزيد من رصيده من الأهداف في البطولة هذا الموسم إلى ثلاثة أهداف.

وحاول شالكه تقليص الفارق وكاد سيرخيو اسكوديرو أن يحرز هدفا من تسديدة قوية في الدقيقة 82 تصدى لها فان دير سار.

وشهدت الدقائق الأخيرة إهدار فرص للفريقين حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة وفوز مانشستر.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com