رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الملك سلمان يأمر بعدة تسهيلات لحجاج قطر منها نقلهم واستضافتهم على نفقته

img
(CNN)--
وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بعدة تسهيلات للحجاج القطريين، منها نقلهم على نفقته الخاصة، عبر طائرات الخطوط الجوية السعودية، وفتح معبر سلوى الحدودي البري أمام الحجاج القادمين من قطر، وبدون تصاريح حج إلكترونية.
وفي أول لقاء سعودي قطري منذ بدء الأزمة الجارية، استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في قصر السلام في جدة، الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة القطرية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
ونقلت "واس" عن الشيخ عبدالله بن علي قوله إن "العلاقات بين المملكة العربية السعودية وقطر هي علاقات أخوة راسخة في جذور التاريخ"، وأضافت الوكالة السعودية أن الشيخ قدم وساطته لفتح منفذ سلوى الحدودي لدخول الحجاج القطريين إلى الأراضي السعودية.
من جانبه، وجه ولي العهد السعودي للشيخ القطري عبدالله بن علي الشكر على "مشاعره الأخوية"، مؤكدا "عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعب السعودي وشقيقه الشعب القطري وبين القيادة في السعودية والأسرة المالكة في قطر"، وفقا لـ"واس".
وجه العاهل السعودي بالموافقة على ما رفعه له ولي العهد بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية الذين يرغبون بالدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطة الشيخ عبدالله بن علي، بحسب "واس".
كما وجه الملك سلمان بنقل كافة الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي على ضيافته ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين الشريفين" للحج والعمرة. وأمر الملك سلمان بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقته، ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين الشريفين"، والتأكيد على أن جميع الحجاج قطريو الجنسية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com