رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

23 تشكيلياً شاركوا بمعرض «فنانون مصريون في الكويت»

img


شارك 23 فنانا تشكيليا مصريا من المقيمين في الكويت بمعرض "فنانون مصريون في الكويت"، الذي افتتحه السفير المصري ياسر عاطف بقاعة بوشهري في ختام موسمها الثقافي التاسع.
ومثلت الأعمال الفنية التي شارك بها الفنانون من لوحات أو قطع خزفية، أو جدارية، مختلف المدارس الفنية التشكيلية وأساليبها وأجيالها، وهم إبرام عبده وهيب، وإبراهيم الأفوكاتو، وإبراهيم سلام، وأحمد أمين دياب، وأحمد المكاوي، والباشا خيري، وفارس الميري، وسامح النجار، وسعيد العبد، وسهير هاشم، وشريف إسماعيل، ونهى عبدالنبي، وشريف شمس القرشي، وعلياء الشيخ، وهشام عطية، ومحمد خاطر، ومحمد شكري، ومحمد قايد، ومحمد يسري، ومحمد الفولي، ويونس ناصف، ومها زكي، وجيهان سالم.
واعتبرت قاعة بوشهري أن هذا المعرض بمنزلة تكريم للسفير عاطف، والملحق الثقافي بالسفارة د. نبيل بهجت، نظرا لجهودهما غير المسبوقة في دعم الصلات الثقافية المصرية الكويتية عبر أنشطة ثقافية لم تشهد الجالية المصرية في الكويت لها مثيلا منذ زمن طويل.
 وأضافت أن هذه الأنشطة تمثلت في إقامة عروض مسرحية مكثفة وحفلات موسيقية وغنائية ومحاضرات وندوات جمعت نخبا أكاديمية، إضافة إلى تنظيم معارض تشكيلية فردية وجماعية مصرية، وتكريم العديد من الشخصيات المتميزة في عطائها من أبناء مصر والكويت.
من ناحيته، قال الفنان التشكيلي القدير سامي محمد إن المعرض جمع كل المستويات الفنية الموجودة في الكويت من أساتذة، وفنانين، ووصف الختام بأنه كان جيدا وبه جهد واضح وملموس. وتقدم السفير عاطف بخالص الشكر ووافر التحية لمؤسسة وقاعة بوشهري للفنون، ومدير غاليري بوشهري يحيى سويلم لتنظيمهم واستضافتهم معرضا للفنانين التشكيليين المصريين المقيمين بدولة الكويت في صالون بوشهري التاسع.
وأضاف: لقد تشرفت بالتعرف على كثير من فناني مصر الموهوبين في العامين الماضيين من خلال معارضهم المتعددة في المكتب الثقافي المصري لدى الكويت، أو من خلال أعمالهم وإبداعاتهم في شتى المعارض الجماعية، أو في أماكن عدة وبين مقتنيات خاصة، فهم نخبة من الفنانين التشكيليين المتميزين الذي يمثلون عمق الأصالة والإبداع، الذي ينتمون إلى مؤسسات مصر العريقة، ويمثلون الفن والتراث والثقافة التي تعرف بها مصرنا الحبيبة على مر العصور".
وتابع عاطف: "هؤلاء الفنانين التشكيليين يتفانون في عملهم ويشاركون أشقاءهم في دولة الكويت في بناء أجيال جديدة تتمتع بتذوق الفن وتكوينات ألوانه، والقدرة على التعبير والابتكار، ويشرفنا اليوم من خلال المعرض أن نلقي الضوء على أعمالهم وإبداعاتهم، متمنين لهم المزيد من التألق فيما هو قادم من أيام تنبض بالأحداث التي تشحذ المزيد والجديد من الإبداع".
نقلا عن / جريدة الجريدة

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com