رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرا الهجرة والإسكان يفتتحان مجمع خدمات المصريين العاملين بالخارج في القاهرة الجديدة


افتتحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ، مجمع خدمات المصريين العاملين بالخارج، بجهاز مدينة القاهرة الجديدة، ويبلغ عدد المصريين العاملين بالخارج المتعاملين مع جهاز المدينة، 6750 منهم 6430 حجزوا أراضى فى مشروع "بيت الوطن"، لأراضى المصريين بالخارج، والباقى حجزوا وحدات سكنية بمشروعى الرحاب ومدينتى.

واكدت مكرم فخرها وشكرها لوزير الاسكان لسرعة الاستجابة لمقترحهاوالخدمة المميزة والجهد الطيب للمصريين بالخارج والمتمثل في مبني كامل مخصص لتيسير استخراج التراخيص لهم.

وقالت مكرم، إن افتتاح شباك خدمات المصريين بالخارج يأتي ضمن تفعيل خدمات الكارت القنصلى للمصريين بالخارج، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات والداخلية والخارجية والأجهزة المعنية، موضحة أن الكارت القنصلى سيعطي المواطنين بعض المميزات التى تقوم وزارة الهجرة على العمل بها للمصريين خارج مصر منها شباك الاستثمار والإسكان.

وأضافت نبيلة مكرم، أن الكارت القنصلي سيشمل خدمات أخرى عقب تفعليه، منها خصومات بالمحلات والمنتجعات الفندقية بالمحافظات الساحلية.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي: يقدم المجمع أكثر من 20 خدمة سيتم إنهاؤها للعميل في نفس اليوم بنظام الشباك الواحد، و4 خدمات يتم إنهاؤها بعد مدة قصيرة وستكون المدة محددة، موضحًا أن الطلبات التي تحتاج لمدة مثل الرخصة سيحدد لها ميعاد للاستلام.

وأضاف المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة: يتم استقبال طلبات المصريين العاملين بالخارج، الحاصلين على أراضٍ بمشروع "بيت الوطن" ووحدات بالرحاب ومدينتي، بمجمع خدمات المصريين بالخارج من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، ويبدأ تنفيذ جميع الطلبات في نفس اليوم من الساعة 12 ظهرا وحتى نهاية جميع الطلبات، أما الطلبات التي تحتاج إلى أكثر من يوم لإنهائها فسيتم تحديد موعد لاستلامها بعد الساعة 12 ظهرًا، ومن المعاملات التي تنتهي في نفس اليوم: (تصريح الحفر، محضر الاستلام، التسويات المالية، العداد المؤقت، بيان الصلاحية، الموقف التنفيذي)، ومن الطلبات التي تنتهي بمواعيد مسبقة: (التنازل، بعد 10 أيام عمل – تراخيص البناء، بعد 7 أيام عمل – معاينة الكهرباء لإدخال عداد دائم، خلال 7 أيام عمل – توقيع العقد، خلال 5 أيام عمل)، مؤكدًا أن جميع طلبات العميل سيتم تقديمها وإنجازها بمكان واحد، تيسيرًا على المواطنين، وتطبيقًا لسياسة الشباك الواحد.

وأشار المهندس مصطفى فهمي، إلى أنه تم إنشاء المجمع في 10 أيام، على مساحة 127.5 م2، وبارتفاع 4 م، ويعمل به 7 موظفين، ووراءهم طاقم عمل كامل في الإدارات المختلفة بالجهاز، موضحًا أن صالة استقبال العملاء مكيفة، وبها مكتب استقبال، و5 شبابيك لخدمة العملاء، وأرشيف، وهناك دورات مياه للسيدات والرجال، وكافيتريات مجانية، وماكينة للتصوير مجانًا، بجانب مكان انتظار للسيارات الخاصة بهم.

وأوضح رئيس جهاز القاهرة الجديدة أن القاعة مجهزة بـ6 أجهزة كمبيوتر، وتم ربط صالة الخدمة بكافة إدارات الجهاز من خلال نظام خدمة العملاء، وتم توفير نداء آلي لتنظيم استقبال وتلقي الطلبات، كما تم توفير شاشات LCD ارشادية وتوضيحية لكافة المعاملات.‏

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك