رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

دورة مونتريال: نادال الى الدور الثالث دون عناء

img
ا ف ب/

لحق الإسباني رافايل نادال المصنف أول بغريمه السويسري روجيه فيدرر الى الدور الثالث من دورة مونتريال الكندية، سادس دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه السهل على الكرواتي بورنا كوريتش 6-1 و6-2.
ولم يجد نادال، الساعي الى انتزاع صدارة التصنيف العالمي من البريطاني أندي موراي الغائب عن الدورة بسبب الإصابة التي ستبعده ايضا عن دورة سينسيناتي الاميركية للماسترز، أي صعوبة في تخطي كوريتش مساء الأربعاء، خلافا للمواجهة الأخيرة بينهما حين أخرجه الكرواتي من الدور الثالث لدورة سينسيناتي 2016 بمجموعتين لصفر.
وأكد نادال الذي سينتزع صدارة تصنيف رابطة المحترفين في حال بلوغه الدور نصف النهائي، انه خاض المباراة ضد كوريتش وهو يفكر بخسارته أمامه العام الماضي، مشيرا الى أن المواجهات معه "ليست سهلة. في بداية المباراة كانت هناك نقاط رائعة. أعتقد أني بدأت اللعب بشكل جيد منذ المجموعة الأولى".

أضاف "بالمجمل، لعبت مباراة رائعة".
ويسعى نادال الى لقبه الثالث هذا الموسم في دورات الألف نقطة للماسترز، بعد تتويجه في مونتي كارلو ومدريد، لإضافته الى لقبين آخرين أحرزهما في دورة برشلونة الاسبانية، وبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الكبرى، على ملاعب رولان غاروس الترابية.
ويلتقي نادال في الدور المقبل الكندي الشاب دينيس شابوفالوف الذي أصبح أصغر لاعب (18 عاما) يبلغ الدور الثالث لإحدى دورات الماسترز منذ 2004 (نادال في حينه)، بتغلبه على الارجنتيني المخضرم خوان مارتن دل بوترو بالفوز عليه 6-3 و7-6 (7-4).
وتطرق النجم الإسباني لمواجهته المقبلة مع اللاعب الشاب، قائلا "إنه منافس رائع. لاعب مندفع، شاب، يملك الكثير من الطاقة. أنا متأكد بأن ثقته بنفسه ستكون كبيرة بعد انقاذه مباراته الأولى ضد (البرازيلي روجيريو) دوترا سيلفا، ثم فوزه اليوم (الأربعاء) على أحد أفضل اللاعبين في العالم".
ويبدو نادال الفائز بلقب الدورة الكندية أعوام 2005 و2008 و2013، مرشحا للتتويج هذه السنة، وسط منافسة مرجحة مع "المتجدد" فيدرر الذي احتفل قبل يومين بعيد ميلاده السادس والثلاثين، لاسيما في ظل غياب ثلاثة لاعبين من المصنفين الأوائل عالميا هم موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا، بسبب الإصابة.
وكان فيدرر تأهل الأربعاء الى الدور الثالث بفوز سهل ايضا على الكندي بيتر بولانسكي 6-2 و6-1، علما انه يخوض غمار هذه الدورة التي تستضيفها مدينتا مونتريال وتورونتو بالتناوب سنويا، للمرة الأولى في مونتريال منذ العام 2011.
وخسر فيدرر نهائي دورة 2014 في تورونتو أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، الذي كان قد أقصاه من الدور الثاني في مشاركته الأخيرة في مونتريال عام 2011.
ولم يكن تسونغا المصنف ثامنا موفقا في دورة هذه السنة، اذ خسر في الدور الثاني الأربعاء أمام الأميركي سام كويري 1-6 و6-3 و4-6.
ويشارك فيدرر في مونتريال بمعنويات مرتفعة بعد إحرازه لقبه التاسع عشر في البطولات الكبرى، بفوزه في نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية على الكرواتي مارين سيليتش في 16 تموز/يوليو، محققا لقبه الثامن فيها (رقم قياسي).
ويمني السويسري النفس باحراز لقبه الثالث هذا الموسم في دورات الألف نقطة ورفع رصيده الإجمالي فيها الى 27 لقبا. وسيكون السويسري على موعد في الدور المقبل مع الاسباني دافيد فيرر الفائز على الأميركي جاك سوك 7-6 (9-7) و3-6 و6-1.
وتأهل الى الدور الثالث ايضا الألماني الكسندر زفيريف الرابع بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-3 و4-6 و7-6 (7-3)، فيما انتهى مشوار الكندي ميلوش راونيتش السادس عند الدور الثاني بخسارته أمام الفرنسي أدريان مانارينو 4-6 و4-6 في أبرز نتائج الأربعاء.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك