رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

كلاسيكو الدوري.. فوز الأهلي على الزمالك "عرض مستمر".. والأبيض يواصل السنوات العجاف

img

يأتي فوز الأهلي على الزمالك أمس الإثنين، بهدفين للاشيء، في الجولة الـ34 من لقاءات البطولة المحلية، خير ختام لبطل الدوري، حيث حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اللقب التاسع والثلاثين مبكرا، وذلك بحفاظه بسجله خاليا من الهزائم هذا الموسم.
تأتي مباريات الأهلي والزمالك، كنوع خاص من اللقاءات في بطولة الدوري العام، أو كأس مصر، أو المسابقات القارية، لما يملكان من شعبية طاغية لدى الجمهور المصري.
 قاد حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفريق الأحمر، هذا الموسم للتتويج بالبطولة المفضلة لدى عشاق المارد الأحمر، وهي بطولة الدوري العام، والذي جاء خلفا للهولندي مارتن يول، الذي سبق وأن قاد الأحمر الموسم الماضي لبطل الدوري.
 كما أضاف موسما جديدا خاليا من الهزيمة من الزمالك في الكلاسيكو الخاص بينهما ليصل إلى العام العاشر بلا هزيمة من غريمه في الدوري.
فمنذ موسم 2006-2007 و الزمالك صائم عن الفوز على الأهلي يوم فاز 2- صفر في آخر مباريات الدوري الذي حسمه الأهلي مبكرا، وكان يقود الأهلي حسام البدري بديلا لمانويل جوزيه، الذي منح نفسه والفريق الأساسي إجازة سلبية في ختام الدوري استعدادا للكأس.
 وأحرز للزمالك تامر عبد الحميد وجمال حمزة، ومنذ هذا اليوم والزمالك صائم عن الفوز على الأهلي في الدوري، بينما فاز الأهلي في موسم 2007-2008 مرتين 1-0 بهدف محمد أبوتريكة ثم 2-0 بهدفي محمد أبوتريكة وعماد متعب ،وفي موسم 2008-2009 فاز الأهلي 1-0 بهدف فلافيو ثم سيطر التعادل على لقاءات القمة بين 0-0 و1-1 و2-2 و3-3 إلى أن عاود الأهلي الفوز موسم 2014 بهدف أحرزه احمد توفيق لاعب الزمالك في مرماه ،ثم واصل الأهلي تعميق الجراح بالفوز على بطل الدوري موسم 2014-2015 بهدفين نظيفين أحرزهما مؤمن زكريا المنتقل من الزمالك إلى الأهلي.
ثم كرر نفس النتيجة 2-0 في موسم 2015-2016حين استرد الدوري مرة أخرى وأحرز هدفين بتوقيع ماليك إيفونا وعمرو جمال ، وفي الموسم المنتهي توا 2016-2017 حقق الأهلي إنجازا بالفوز على الزمالك بالدورين الأول والثاني بالنتيجة نفسها 2-0 أحرز له في الدور الأول مؤمن زكريا ثم جونيور أجاي في الدقيقة 89 وفي الدور الثاني أحرز هدفيه وليد سليمان ثم جونيور أجاي في الدقيقة 89 أيضا.
 كان النادي الأهلي، توج بطلا للمسابقة المحلية، بإنجاز جديد يحسب له، بعد الوصول للنقطة 84، خاليا من الهزائم أمام منافسيه، بالمسابقة المحلية
نقلا عن / يوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com