رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

معامل الجامعات تستقبل طلاب الشريحة الثانية من تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالكليات.. و50ألفًا يسجلون رغباتهم

img

تستقبل معامل تنسيق الكليات بالجامعات، على مستوى الجمهورية، اليوم الثلاثاء، في ثاني أيام تسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2017-2018، طلاب الشريحة الثانية الحاصلين على مجموع 399 درجة لأقل من403 درجة، للشعبة "علمي علوم"، والطلاب الحاصلين على مجموع 389.5 درجة لأقل من 396.5 درجة بالنسبة لشعبة "علمي رياضة"، والطلاب الحاصلين على مجموع 359 درجة لأقل من 373 درجة، بالنسبة للشعبة الأدبية لتسجيل الرغبات الخاصة بهم.
كان طلاب الشريحة الأولى، الحاصلين علي مجموع 403 درجة فأكثر، قد سجلوا رغباتهم أمس الإثنين، عبر معامل الجامعات، والحواسب الشخصية لهم من أي مكان متاح عبر شبكة الإنترنت.

حيث قال سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، إن عدد طلاب الذين سجلوا رغباتهم في اليوم الأول، لتنسيق المرحلة الأولى، بلغ 50 ألف طالب وطالبة، موضحا أن هناك انتظاما من الكليات عبر جميع الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية مع توافر كافة المعلومات للطلاب وكذلك الخدمات اللوجستية أثناء عمليات التسجيل.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، بدء المرحلة الأولي، لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2017-2018 ، بحد أدني، للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر أي بنسبة 95.12%، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر أي بنسبة 91.22%، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر أي بنسبة 79.51%.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، تم استحداث العديد من الكليات فى مختلف التخصصات بكثير من الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية وتم إصدار قرارات بدء الدراسة بها اعتباراً من العام الجامعي 2017/2017 وذلك لاستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتلبية رغباتهم في الالتحاق بالتعليم الجامعي والعمل على الحد من ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة.

كما أعلنت الوزارة، إلغاء كافة الاستثناءات التى سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات المصرية اعتباراً من العام الجامعي 2016/2017، وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية.
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك