رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

افتتاح مقر للغرفة المصرية الرواندية في كيجالي نهاية الشهر

img

يجري نهاية الشهر الجاري افتتاح مقر لغرفة رجال الأعمال المصرية الرواندية في العاصمة كيجالي، وذلك بعد استيفاء متطلبات الإنشاء وفقا للقانون الرواندي.
وقالت د.نميرة نجم سفيرة مصر في رواندا، أن نواة هذه الغرفة ما يقرب من 15 شركة مصرية في مجالات عدة كالإنشاءات والهندسة الطبية وإدارة المستشفيات والأجهزة الكهربائية والكابلات ومواد البناء.
وأشارت إلي أن هذه الغرفة تهدف لمساعدة المستثمرين المصريين خاصة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنفاذ للسوق الرواندي، كما أنها ستستكمل الجهود الحكومية لجذب مزيد من القطاع الخاص المصري إلى إفريقيا بشكل عام وإلى رواندا بشكل خاص، بالإضافة إلى تعريف المستثمر والتاجر الرواندي بما تنتجه مصر ودفع الاتجاه إلى شراء المنتج المصري والاستفادة من نظام الإعفاءات الجمركية في الكوميسا. 
وأوضحت نميرة نجم، أن حجم الصادرات المصرية إلى رواندا خلال الفترة من عام 2014 إلي عام 2016 حوالي  79 مليون دولار، مشيرة إلي أن أهم الصادرات المصرية إلي رواندا، المواد الغذائية كالسكر والعصائر والمشروبات، بجانب منتجات الصابون وحديد التسليح والصلب والأسمنت والكابلات الكهربائية والمنتجات الجلدية والمنسوجات ،بينما تستورد من رواندا   الشاي والبن وبعض أنواع الفاكهة الاستوائية و التبغ.
وقالت إن الميزان التجاري بين البلدين قد تضاعف خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدة أهمية استفادة رجال الأعمال من البلدين من اتفاقية الكوميسا لأنها تسهم في خفض سعر المنتج المستورد بينهما لإعفائه من الجمارك.
وأكدت أن السفارة المصرية تشجع من جانبها رجال الأعمال الروانديين للاتجاه لمصر وإرشادهم إلي المنتجات المصرية وقوة التنافسية في الأسعار  والجودة مقارنة مع غيرها من المنتجات في البلاد الأخرى.
وكشفت عن أنه من المتوقع زيارة وفد يضم 50 من المستثمرين الروانديين في مجال الفندقة لمصر خلال شهر سبتمبر القادم، للاتفاق علي شراء منتجات تجهيز فنادق وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية في كيجالي .
وكانت نميرة نجم قد التقت مؤخرا مع عدد من رجال الأعمال المصريين القادمين للاستثمار في رواندا، حيث جري بحث مجالات التعاون والترتيب لإنشاء  هذه الغرفة. ورحبت  بتوافد رجال الأعمال المصريين للاستثمار برواندا لأنها من الاقتصاديات الواعدة بمنطقة جنوب الصحراء، كما ألقت الضوء على الوضع الأمني والسياسي فيها والذي يشهد له بالاستقرار مما يعطى مناخا ملائما للاستثمار.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com