رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

أكاديمية العلوم تشارك فى مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة”

img


تشارك الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة الذى تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة يومى 2-3 يوليه بقاعة الماسة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تتولى الأكاديمية مسئولية الراعى العملي للمؤتمر حيث يتولى فريق العلم فيها تنسيق جدول الجلسات وتحديد محاوره وفقا لأهداف المؤتمر.
كما يشارك مجموعة من طلبة الأكاديمية فى المؤتمر في الإرشاد والتنظيم أثناء فترة انعقاد المؤتمر وداخل جلساته ضمن الفريق المصاحب لضيوف المؤتمر والمساعد في تنفيذ فاعلياته في مواعيدها المحددة.
والجدير بالذكر أن الأكاديمية قد شاركت في النسخة الأولى من المؤتمر والتي عقدت في مدينة الغردقة في ديسمبر الماضى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت عنوان “مصر تستطيع بعلمائها وخبرائها” وتولت مسئولية الراعى العلمى.
المعروف أن مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج التي تتولى حقيبتها السفيرة نبيلة مكرم، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، و يستضيف المؤتمر 31 سيدة من نابهات مصر اللائى حققن نجاحات كبيرة في حياتهن العملية في بلاد المهجر وممن يمتلكن تجارب حياتية، وخبرات أهلتهن للوصول لمكانة مرموقة في الخارج وشغل مناصب حساسة تتطلب اتخاذ قرارات مصيرية في مجال عملهن.
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن فكرة المؤتمر مستوحاة من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 عاما للمرأة تسعى فيه الحكومة ومؤسسات الدولة لتمكين المرأة من مشاركة أوسع في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة ” مصر 2030″.
وأضافت الوزيرة أن المؤتمر يهدف إلى إيجاد وسائل اتصال بين سيدات الداخل والخارج لتكوين فرق بحثية وميدانية للمساهمة في رفع شأن الوطن، مشيرة إلى أن اختيار القاهرة لاستضافة المؤتمر يبعث برسالة غير مباشرة للعالم أجمع عن مدى ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار مما يساعد في ترويج المقاصد السياحية المصرية، وكذلك يدعم جهود الدولة في جذب استثمارات جديدة للمشروعات القومية. وترويج المناطق المطروحة للاستثمار العالمى.
وأشارت الوزيرة إلى أن المئات من سيدات مصر في الخارج أبدين رغبة شديدة في المشاركة وتقديم خبراتهن وتجاربهن لخدمة قضايا التنمية والاستقرار فى مصر إلا أن ارتباطات بعضهن حالت دون المشاركة في المؤتمر وإن كن أبدين جميعا رغبة وحماسا قويا لتقديم خدماتهن لمصر ووضع خبراتهن في خدمة التنمية.
ومن جانبها قالت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة أن المؤتمر يحقق تواصلا بين سيدات الخارج وتجاربهن الناجحة، وسيدات الداخل وتطلعاتهن لتحقيق آمالهن الأمر الذى يدعم جهود الدولة في تمكين المرأة من المشاركة في قضايا الوطن الخاصة بالتنمية الاقتصادية من ناحية ، والاستقرار الاجتماعى من ناحية أخرى وتوسيع المشاركة السياسية.
كما يساعد مصر في رسم خريطة واقعية للنماذج الناجحة للمرأة المصرية فى الخارج.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك