رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

المواطنون يحتفلون بالعيد فى الحدائق والمتنزهات

img
أ ش أ
شهدت الحدائق والمتنزهات والمناطق الأثرية والسياحية إقبالا كثيفا من المواطنين اليوم الأحد للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك.
ففي محافظة البحيرة، احتفل آلاف المواطنين عقب أدائهم صلاة عيد الفطر المبارك، بأول أيام العيد بزيارة المناطق الاثرية برشيد والمتنزهات فى إدفينا والأديرة بوادى النطرون، واستقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطئ إدكو ورشيد آلاف المواطنين من المحافظة والمحافظات المجاورة، وانتشرت أعداد كبيرة من المواطنين على القناطر الخيرية بإدفينا وعلى ضفاف النيل فرع رشيد ، وتزاحم المواطنون على كورنيش المحمودية.
وكثفت الاجهزة الامنية والصحية والتموينية حملاتها على المتنزهات والملاهى والأماكن السياحية والتجمعات لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها ، وكذلك تم رفع درجة الإستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أى حالات تسمم غذائى والوقوف على مصدرها والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي.
وفي أسوان، بدأ المواطنون التوافد على الحدائق العامة والمتنزهات، التي أتاحتها المحافظة ويبلغ عددها 140 حديقة عامة والتي تمثل أكبر مساحة للمسطحات الخضراء على مستوى الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك، ومنها حديقة النباتات التاريخية وسط النيل، كما نظم الشباب الرحلات النيلية عبر اللنشات النهرية والمراكب الشراعية الى الجزر والمحميات الطبيعية الواقعة غرب النيل.
كان اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان قد أصدر تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والخدمات تحسبا لمواجهة اى ظروف طارئة والغاء جميع الاجازات بالمواقع الخدمية، وشدد على سرعة إعداد غرفة عمليات بالمحافظة لتكون على اتصال مباشر ومستمر بغرف عمليات فرعية داخل كل مركز ومدينة لمتابعة الأداء وسير العمل طوال أيام العيد بمختلف المواقع والأجهزة التنفيذية الخدمية والمرافق العامة على مستوى كافة المراكز والوحدات المحلية وإيجاد الحلول الفورية لأى مشكلات أو عقبات تعيق سير العمل بها.
وفي محافظة قنا، خرج آلاف المواطنين والأسر في أول أيام عيد الفطر المبارك للحدائق العامة والمتنزهات وكورنيش النيل والمناطق الأثرية بالمحافظة للاستماع بإجازة العيد وسط أحضان الطبيعة وفي جو يسوده الأمن والأمان .
وأكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة تعمل على مدى 24 ساعة متصلة بغرف عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية بالمحافظة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين ومواجهة أية أزمات والعمل على حلها فور حدوثها خلال أيام العيد .
وقال إن مديرية الصحة بقنا أعلنت حالة الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية وتوفير الأدوية للتعامل مع الحالات بسرعة مع الدفع ب` 91 سيارة الإسعاف في الأماكن الجماهيرية وعلي الطرق الداخلية والإقليمية بالمحافظة .
وأشار إلي أن فرع الثقافة بقنا سوف يقيم عروضا لفرق الفنون الشعبية وبرامج ثقافية وترفيهية طوال أيام العيد بكورنيش النيل كما تقوم مديرية الشباب والرياضة بفتح مراكز الشباب مجانا للمواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية المتنوعة وتنظيم حفلات ترفيهية .
وفى المنيا ، سادت حالة من البهجة والسعادة الأجواء بالمحافظة في أول أيام عيد الفطر المبارك والتي بدأت من الصباح الباكر عندما استقبلت الأندية ومراكز الشباب والميادين العامة بمدن وقرى المحافظة المخصصة لأقامة صلاة العيد الآلاف من المصلين بمختلف أعمارهم.
وتوافد اهالى محافظة المنيا على الحدائق والمنتزهات وكورنيش النيل ومدينة المنيا الجديدة للاحتفال بعيد الفطر وسط اجراءات امنية مكثفة لتأمين الاحتفالات .
كان عصام البديوي محافظ المنيا قد كلف رؤساء الوحدات المحلية بالمرور على المخابز والمستشفيات والوحدات الصحية والمجازر والأسواق والجمعيات الأهلية، للتأكد من انتظام سير العمل وتوفر السلع التي تلبي احتياجات المواطنين و سلامة المراسي وصلاحية المعديات والمراكب الشراعية والاهتمام بالنظافة العامة بالحدائق والمنتزهات وإضاءة ورفع الإشغالات من الشوارع وتكثيف حملات المرافق خلال أيام العيد.
وكلف المحافظ مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية ومرور الفرق الطبية على الأسواق والمجتمعات لفحص السلع المعروضة والتأكد من وجود شهادات صحية للبائعين وسلامة الأغذية المعروضة.
وفى مطروح، شهدت شواطئ مدينة مرسى مطروح والقرى والمنتجعات السياحية بالساحل الشمالي إقبالا كبيرا في أول أيام عيد الفطر المبارك، للاستمتاع الجو المعتدل والرمال البيضاء والمياه المتعددة الألوان والطبيعة الساحرة.
وأكد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد -في تصريح صحفي- أن نسبة الإشغالات بالفنادق والقرى السياحية والشاليهات والشقق المفروشة وصلت إلى أكثر من 80 % بعد أن كانت منخفضة خلال شهر رمضان، مشيرا أنه من المقرر أن تستقبل المحافظة خلال موسم الصيف الحالي نحو 7 ملايين مصطاف.
وفى محافظة الشرقية ، خرج اكثر من مليون مواطن الى الحدائق والمنتزهات والميادين العامة للاحتفال بأول ايام عيد الفطر المبارك واكتظت حديقة الحيوان بالزقازيق بالاطفال واسرهم والذين توافدوا عليها منذد الصباح الباكر وزاد الاقبال على الملاهى التى اقيمت وسط الميادين والحدائق العامة وشهدت الاندية الاجتماعية والرياضية بمدن المحافظة اقبالا متزايدا من اعضائها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية والمسابقات المتنوعة التى اعدتها لهم ..
وفى الفيوم، سادت أجواء البهجة شوارع المحافظة واجتذب ميدان السواقي ” قارون سابقا “بعد تطويره حشودا كبيرة من الشباب الذين التقطوا الصور التذكارية بجوار سواقي الهدير وأطلقت البالونات الملونة في الهواء ، بينما اتجهت الأسر الفيومية إلى حديقة الحيوان .
وشهدت المناطق السياحية ببحيرة قارون ووادى الريان وعين السيللين إقبالا كبيرا خاصة بعد أنت انتهت الأسر من امتحانات الثانوية العامة .
وفى القليوبية ، شهدت حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية اقبالا متوسطا من المواطنين بمحافظة القليوبية والمحافظات المجاورة للاحتفال بأول ايام عيد الفطر المبارك وقضاء يوم وسط أجواء الفرحة والبهجة داخل الحدائق والمساحات الخضراء الشاسعة التى تتمتع بها مدينة القناطر منتجع الغلابة.
وانتشرت وسط الحدائق قوات الامن لتامين الزائرين خاصة فى مناطق الكبارى والحدائق والتى فتحت هذه الاماكن ابوابها للزوار بالمجان أما مدينة مرجانة على النيل فشهدت زحاما ملحوظا لتميزها بطبيعتها الخاصة.
من جانبها نظمت مديرية الثقافة بالقليوبية بالاشتراك مع فرقة الفنون الشعبية بالمدينة مسرحا كبيرا لعرض الفنون الشعبية المجانية لجموع الزائرين ورواد المدينة من خلال عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدي والرقص الشعبى .
وفى سوهاج ، خرج مئات المواطنين بالمحافظة إلى الحدائق والمتنزهات العامة للإستمتاع بجو العيد وسجلت حديقة الزهور وجزيرة قرمان وسط النيل بمدينة سوهاج أعلى معدلات الإقبال من جانب المواطنين كما أزدحم كورنيش النيل الشرقى بالأسر والأطفال الذين فضل معظمهم ركوب اللنشات والمراكب النيلية.
وفى كفر الشيخ ، قدم اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاحد، الهدايا العينية والمادية على 34 طفلا من أيتام المؤسسة الإيوائية للبنين بمدينة كفر الشيخ، التى تقبل الأطفال من سن 6 سنوات ل`18سنة بالمراحل التعليمية المختلفة، وذلك بحضور المحاسب محمد ابو غنيمة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس على عبد الستار مساعد المحافظ، ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمحاسب مصطفى جاد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعى.
وسلم المحافظ الهدايا للأطفال، واطمأن على رعايتهم داخل المؤسسة وأوصى القائمين عليها بحسن المعاملة وتوفير الرعاية الصحية والنفسية والبدنية اللائقة.
ووجه محافظ كفرالشيخ، الشكر للعاملين في هذه المؤسسة والمتبرعين لما يقومون به من دور كبير في تأهيلهم لتسهيل انخراطهم بالمجتمع، وذلك بما توفره من أنشطة اجتماعية وثقافية وعلمية وفنية.
وفي محافظة كفر الشيخ، استقبلت الحدائق العامة جموع غفيرة من الجماهير احتفالا بعيد الفطر المبارك.
وأكد رئيس مدينة مصيف بلطيم فادي شميس أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الحالات الطارئة وتوفير 120 منقذا وتوزيعهم على جميع الشواطئ وتم تجهيز مستشفيي النرجس والأمل لمواجهة الحالات المرضية وتزويدهم بالأدوية اللازمة.
وأشار شميس إلى أنه تم تشغيل مخابز الخبز المدعم والمرور على الأسواق والتأكد من صلاحية الأطعمة المعروضة ، كما تم فرض السيطرة الأمنية حول الكنائس والمناطق الحيوية تحسبا لأي أعمال تعكر صفو الاحتفالات المصرية فضلا عن تواجد رجال المرور في الميادين العامة لتنظيم حركة مرور السيارات وعدم التكدس ومنع وقوع أية حوادث.
وفي محافظة الغربية، احتفل المواطنون بالعيد داخل الحدائق والمتنزهات حيث فتحت حدائق الأمل بالمحلة والأندلس بطنطا وكفر الزيات أبوابها للمواطنين بالمجان، كما شهدت قناطر دهتورة بزفتى وفرعا نهر النيل بكفر الزيات وبسيون وبحر شبين بالمحلة إقبالا كبيرا من المواطنين كما فتحت مراكز الشباب أبوابها للمواطنين للاستمتاع بالعيد داخلها مع تنظيم برامج ترفيهية.
وفي محافظة القليوبية، شهد ميدان المحطة بمدينة بنها تنظيم عروض فنية وموسيقية احتفالا بعيد الفطر المبارك حيث انتشرت الفرق الموسيقية والتنورة والعروض الشعبية بالشوارع ابتهاجا واحتفالا بالعيد.
وقالت رئيس مجلس المدينة نجوي العشيري، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لعيد الفطر وتم تجهيز الحدائق والميادين العامة لإقامة عروض فنية تابعة قصر ثقافة بنها ..مشيرة إلى تشكيل غرفة عمليات بالمدينة والمركز على مدار الـ 24 الساعة لتلقى أي شكاوى أو بلاغات من المواطنين .
وفي محافظة البحر الأحمر، تفقد رئيس مدينة القصير اللواء يوسف الشاهد، الشواطئ العامة للاطمئنان على انتظام الخدمات وتوفير سبل الراحة للمواطنين وزوار المدينة لقضاء أيام عيد الفطر حيث شهدت الشواطئ إقبالا كبيرا من المواطنين إلى جانب الحدائق والمتنزهات.
وفي محافظة السويس، استقبلت الحدائق والمتنزهات والشواطئ بالسويس والعين السخنة آلاف المواطنين الذين يحتفلون بعيد الفطر ، كما شهدت حدائق مدينة بورتوفيق وكورنيش السويس المطلين علي خليج السويس إقبالا كبيرا من جانب المواطنين لقضاء اليوم بالحدائق.
بدوره، أكد المحافظ اللواء أحمد حامد، على انتشار العاملين بجهاز النظافة بالسويس داخل الحدائق لتوزيع أكياس خاصة بالقمامة علي المواطنين بالحدائق من أجل المحافظة علي نظافتها.. مشيرا إلى حرص المحافظة على تنفيذ خطة واسعة للحفاظ علي جمال ونظافة الحدائق خلال عيد الفطر.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com