رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

«القوى العاملة» تتابع أحوال المرضى المصريين في ميلانو

img

زار مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، الأحد، مستشفى «سان رفائيل» لمتابعة الحالة الصحية للمرضى المصريين من أفراد الجالية، ومستوى الخدمة الصحية المقدمة لهم، والوقوف على أي معوقات والعمل على حلها، وتوعيتهم بحقوقهم العمالية والطبية خلال فترة العلاج وبعدها طبقا لقانون الدولة.
جاء ذلك بناء على توجيهات وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بالتواجد والتواصل بشكل مستمر بين أبناء الجالية في كل الأماكن والأوقات لمتابعة أحوالهم والتعرف على احتياجاتهم.
وتلقى الوزير تقريرًا من عزت عمران، المستشار العمالى بميلانو، أشار فيه إلى أنه قام بزيارة عدد من الحالات، منها «م.ع.ش» من محافظة المنوفية، ويعاني من فشل كلوي والمكتب متابع لحالته منذ 4 شهور، ويسعى في الحصول للمواطن على معاش عجز عن العمل، كما زار «ف.م.ر» من محافظة المنيا، ويعاني من مرض انعدام المناعة وتم التواصل مع أسرته المرافقة له، والحمد لله الحالة مستقرة.
كما قام المكتب بلقاء بعض من العمالة المصرية التي تعمل بالمستشفى المذكور، وتم التأكد من وجود عقود عمل لهم، وأنهم خاضعون لمظلة التأمينات الاجتماعية الإيطالية وتم إرشادهم بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات طبقا لقانون العمل الإيطالي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك