رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير الطيران يشارك في افتتاح الدورة الـ52 لمعرض "لوبورجيه" بفرنسا

img
أ ش أ
شارك شريف فتحي وزير الطيران المدني اليوم الاثنين في افتتاح الدورة الـ 52 لمعرض "لوبورجيه" للطيران والفضاء بفرنسا الذي يقام خلال الفترة من 19 الى 25 يونيو الجاري ويعد الأهم من نوعه على مستوى العالم.
وتفقد وزير الطيران والوفد المرافق له الأجنحة المختلفة بمعرض لوبورجيه للتعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجية في صناعة الطيران خلال المعرض الذي يشهد عادة منافسة شديدة بين شركتي بوينج الأمريكية وايرباص الاوروبية.
ومن المقرر ان يلتقي الوزير بالوفود المشاركة في المعرض، ورؤساء كبريات شركات صناعة النقل الجوي في العالم، لاستعراض ملفات التعاون مع مصر بما يخدم حركة الطيران والسياحة في مصر.
كما حضر المعرض سفير مصر لدى فرنسا السفير إيهاب بدوي، حيث أشاد بعلاقات التعاون بين مصر وشركتي ايرباص وداسو وغيرهما من الشركات الفرنسية العاملة في الصناعات الجوية المدنية والعسكرية.
ويستقبل المعرض-الذي افتتحه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون- 296 وفدا رسميا من 91 دولة ويشارك في التغطية الإعلامية 4300 صحفي من جميع أنحاء العالم.
وكان الرئيس ماكرون وصل على متن طائرة عسكرية من طراز ايرباص "ايه 400-M" الى مطار لوبورجيه لافتتاح المعرض برفقة وزيرتي الجيوش سيلفي جولار والمواصلات ايليزابيت بورن.
و انطلق بعد ذلك العرض الجوي لـ" دورية فرنسا" و الذي جمع طائرات من طراز "ايه-380"، "ان اتش 90" (كايمن)، "تيجر"، "فالكون 8x"، "رافال"، "ايه 350" و"ايه 400".
ويتضمن المعرض هذا العام نماذج من احدث الطائرات المدنية و العسكرية مثل ايرباص "إيه321 نيو" و"ايه350-1000 وبوينج "787-10" (دريمليانر) و"737-Max9" وكذلك "انتونوف 132-d" والمقاتلة الامريكية المتطورة "F35-A".
ومن المنتظر ان يجذب نحو 350 ألف زائر من بينهم 150 الفا من المهنيين والمتخصصين في صناعة الطيران، من جميع أنحاء العالم.
ويشارك في نسخة هذا العام 2370 عارضا و150 طائرة على مساحة 324 الف متر مربع.
وكانت الدورة السابقة من معرض لوبورجيه في 2015 قد شهدت عقد اتفاقات بمليارات الدولارات مع شركتي بوينج وايرباص ، الا ان الخبراء لا يتوقعون ان تشهد هذه النسخة صفقات كبرى.
وتتضمن الطلبيات التي تعاقدت عليها ايرباص حتى الان توريد 6705 طائرات بينما تشمل صفقات بوينج الامريكية تسليم 5704 طائرات.كما يقدر عدد الطائرات الجديدة المطلوبة بحلول عام 2037 بنحو 35 الف طائرة لتلبية احتياجات حركة الطيران المتزايدة في الفترة القادمة، بحسب تقرير لايرباص صادر في 9 يونيو وهو ما يمثل قيمة سوقية تصل الى 5300 مليار دولار.
يشار الى ان معرض باريس الجوي هو معرض تجاري دولي للأعمال المتعلقة بالطيران والفضاء ونظم للمرة الاولى عام 1909. ويعقد في مطار لوبورجيه كل سنة فردية، بالتناوب مع معرض فارنبورو للطيران البريطاني، ومعرض الفضاء والطيران الدولي الألماني.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com