رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الافريقي بطلا لكأس تونس بفوزه على اتحاد بنقردان

img
رويترز /
أحرز صابر خليفة هدفا مبكرا ليقود الافريقي لإحراز لقب كأس تونس لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على اتحاد بنقردان يوم السبت.
واستفاد الافريقي بقيادة مدربه شهاب الليلي من أفضلية اللعب أمام جماهيره باستاد رادس في العاصمة التونسية ليفوز بالكأس للمرة 12 في تاريخه والأولى منذ عام 2000 ليحرم بنقردان من لقبه الأول.
وتلقى خليفة قائد الافريقي تمريرة عرضية من الظهير الأيسر علي العابدي حولها في الشباك من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة لكنه غادر الملعب عقب حصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة.
وهيمن الافريقي على الشوط الأول بينما شن اتحاد بنقردان، الذي بلغ النهائي لأول مرة في تاريخه، بعض المحاولات التي لم تشكل خطورة.
وأهدر مهاجم الافريقي ماثيو روزيك من زيمبابوي فرصة لمضاعفة النتيجة عندما وصلته الكرة في موقف انفراد بحارس بنقردان لكنه سدد بعيدا عن المرمى.
وفي الشوط الثاني تقدم اتحاد بنقدران للهجوم في محاولة لإدراك التعادل بينما صنع الافريقي أخطر فرصة عندما سدد روزيك في القائم من وضع انفراد.
وقال الليلي مدرب الافريقي "توج اللاعبون موسمهم باحراز لقب الكأس رغم أن المهمة كانت صعبة أمام منافس محترم. بدأنا المباراة بشكل مثالي عندما افتتحنا التسجيل مبكرا وكان بوسعنا مضاعفة النتيجة لكن للأسف لم نستغل الفرص".
وحصل محمد أمين بن إسماعيل مدافع اتحاد بنقردان وخليفة على بطاقة حمراء بعد اشتباكهما في الدقيقة الأخيرة.
وسيشارك بنقردان، الذي صعد قبل عامين للدوري الممتاز، في كأس الاتحاد الافريقي الموسم المقبل إلى جوار الافريقي الذي أنهى الدوري التونسي الممتاز في المركز الثالث
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك