رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الجامعة التكنولوجية الألمانية: نتعاون مع مصر في مجال التعليم وإعداد الكوادر

img
أ ش أ
أكد الرئيس الاستشاري للتعليم بالجامعة التكنولوجية الألمانية كيستر فون كيسوفسكى، أن التعليم يؤثر بشكل إيجابي ومباشر على الاقتصاد وتنمية الشعوب.
وقال كيسوفسكي فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات قمة العشرين- أفريقيا والتي تختتم أعمالها ببرلين اليوم:"هناك تعاون ألماني مصري في مجال التعليم والتدريب وتربية الكوادر، وهناك عدد ليس بقليل من المصريين يواصلون استكمال دراساتهم العليا فى الجامعة التكنولوجية بألمانيا لاسيما أن هناك علاقة وثيقة بين التعليم والتنمية الاقتصادية ، فالتعليم يؤثر بشكل إيجابي على المشاريع ويدفع بالاقتصاد والتنمية إلى آفاق جديدة". 
وقال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية إن مشروع الجامعة الألمانية بالقاهرة يمثل ٤٨ بالمائة من التعاون العلمي الألماني مع جميع أنحاء العالم.. وأن التعاون العلمي والتبادل المهني والتدريب يمثل أهمية كبيرة على قائمة الاتفاقيات الألمانية المصرية".
وأضاف :"نحن حرصنا على التواجد مع الوفد الاقتصادي لان التعليم يعتبر قاطرة الاقتصاد والتنمية ، وهذا أمر جيد ، فقد أكد تقرير "دويتش بنك" الصادر في الخامس من يونيو أن مصر لديها اقتصاد واعد وأعطى مؤشرات طيبة على استقرار العملة ومعدلات التضخم بنهايه العام وهو أمر جيد للمستثمرين الالمان". 
وكانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر وقعت أمس اتفاقيه مع ألمانيا تشمل منحة بقيمه ١٢ مليون يورو تتضمن تمويل برامج التعليم المزدوج والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وبرامج الاصلاح الادارى. 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com