رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

97% طب..92% فنية..70% حربية..60% جوية.. ننشر شروط قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية

img

صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، اليوم الثلاثاء، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية (الحربية - البحرية - الجوية - الفنية العسكرية - الدفاع الجوي- كلية طب القوات المسلحة - المعهد الفنى للقوات المسلحة)، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، دفعة أكتوبر 2017.
تبدأ توقيتات سحب الملفات اعتبارا من يوم الأحد الموافق 11 يونيو الجارى، من مكتب تنسيق الكلية الحربية، بالإضافة إلى مكتب تنسيق نادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية اعتبارا من يوم 27 يوليو 2017، وكذلك مكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من 27 يوليو 2017، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية.
وأعلن مدير الكلية الحربية اللواء أركان حرب جمال أبو اسماعيل أن الشروط العامة للقبول وهى أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريي الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، وأن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقاً للشروط والمجموع الذى يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف.
وأوضح مدير الكلية الحربية أنه يشترط على الطالب المتقدم للكيات والمعاهد العسكرية أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية معهد عسكرى مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم، وحتى 158 سم كحد أدنى) وأن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية.
وأشار مدير الكلية الحربية إلى أنه لا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى الدفعة نفسها المتقدمة فى العام نفسه فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات، ويجب أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع (7.5 متر) بدون تردد وللمرة الأولى. وخلال ٣ ثوانٍ من الأمر بالقفز.
 وأضاف اللواء أبو إسماعيل: "يجب أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكشف الهيئة وفقاً لتقييم لجنة الاختبار، وأن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية، وأن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أو ولى أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة فى أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.
وأعلن اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية أن الكلية الحربية هذا العام سوف تقبل الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية بقسميها العلمى والأدبى، وألا يزيد السن فى 1 نوفمبر 2017 على 21 سنة، والنسبة المئوية للمجموع 70 % فأكثر، بينما الكلية البحرية تقبل الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى الرياضيات والعلوم بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم، وقد تحصل على 70 % فأكثر فى مادة الرياضيات فى الصف الثانى الثانوى، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى وألا يزيد سن المتقدم على 21 عام فى 1 نوفمبر 2017 ، بنسبة مئوية 70 % فأكثر.
وعن الكلية الجوية أعلن اللواء أبو إسماعيل أنها تقبل الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادت المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بمجموع 60 % فأكثر، وألا يزيد السن فى أول نوفمبر عن 22 عاما، أما الكلية الفنية العسكرية تقبل الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمى، شعبة الرياضيات فقط، وتقبل الحاصلين على الشهادة الازهرية والشهادات المعادلة، من القسم العلمى، بشرط أن يكون الطالب قد حصل على مادتى الفيزياء والرياضيات على 70 % فأكثر، وألا يزيد سن الطالب على 21 فى أول نوفمبر 2017، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 92 % فأكثر، أما عن كلية الدفاع الجوى فتقبل الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى شعبة الرياضيات فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشطر الحصول على 70 % فأكثر فى مادتى الرياضيات والفيزياء، وألا يزيد السن فى 1 نوفمبر على 21 عاما، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 85 % فأكثر.
وعن كلية طب القوات المسلحة أعلن مدير الكلية الحربية أن الكلية تقبل الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمى شعبة العلوم فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادت المعادلة من القسم العلمى، ولا يزيد السن عن 21 عام فى أول نوفمبر المقبل، وألا يقل المجموع عن 97%.

وعن المعهد الفنى للقوات المسلحة أكد مدير الكلية الحربية أنه يقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة من القسم العلمى، شعبة الرياضيات والعلوم، والحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسم العلمى، والحاصلين على الثانوية الصناعية نظام خمس سنوات، من المدارس التابعة لوزارة التابعة لوزارة التربية والتعليم، أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط، أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات هى الميكانيكا والكهرباء فقط، والا يزيد السن على21 عاما فى أول نوفمبر المقبل، على أن يكون المجموع 65 % فأكثر للحاصلين على الثانوية العامة، و75 % فأكثر للحاصلين على الثانوية الصناعية.
وأكد اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية، أن شهادة الأب والأم غير مؤثرة نهائيا على قبول أى طالب فى الكليات والمعاهد العسكرية، قائلا: "نقبل أى مصرى، القوات المسلحة ملك للشعب، وفي طلبة موجودون أهاليهم ناس فلاحين وبسطاء.
وأوضح اللواء جمال أبو اسماعيل أنه لا وساطة نهائيا فى القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، والطالب المؤهل يحصل على فرصته كاملة، والعام الماضى، تمت مراجعة نتيجة القبول من القائد العام للقوات المسلحة شخصيا لمدة 7 ساعات كاملة، راجع خلالها بنفسه كل طالب، ودرجات النجاح فى كافة الاختبارات التى أداها، حتى يضمن أن كل طالب التحق بالكلية الحربية يستحق.
قال اللواء أركان حرب جمال أبو اسماعيل إن القائد العام للقوات المسلحة أمر بالكشف عن المصابين بفيروس سى، المتقدمين للكليات والمعاهد العسكرية، وعلاجهم بالمجان على نفقة القوات المسلحة، فى إطار الحرص على شباب مصر، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.
وأكد أبو اسماعيل أن هناك تيسيرات جديدة للطلبة واولياء الامور منها فتح سحب الملفات مبكرا، وأضافة مرحلة الكشف الطبي بمستشفي مصطفي كامل بالاسكندرية .
وأضاف أنه سيتم استلام البيانات الاساسية للطالب عن طريق الموقع الرسمي لمكتب التنسيق للاسراع في الاجراءات لحين تسليم الملف الاصلي
كما تم توضيح كافة الاختيارات وذلك علي موقع التنسيق
وقدم روشتة للاعتناء بالابناء حتي يكونوا جاهزين للتقدم للكليات العسكرية والالمام بالشروط العامة وكذا الشروط الخاصة لكل كلية او معهد ، وكذلك الاجتهاد في الاختبارات حيث إن الافضلية للحاصلين علي اعلي الدرجات وليس ناجحا فقط، اضافة الي ضرورة الاهتمام بالصحة واللياقة البدنية والسباحة موضحا ان الطلبة المتفوقين رياضيا في الالعاب الجماعية او الفردية لهم الافضلية عند الاختيار.
  وطالب الطالب بتثقيف النفس بالقراءة والاطلاع علي كل ما هو جديد مختتما التوجيهات : لا تكذب ولا تتجمل في المعلومات التي تقدمها عن نفسك او اسرتك.
وأكد أن القيادة العامة وفرت كل الامكانات للكلية الحربية في تطوير التدريب في الكلية الحربية حيث حضر رئيس الاركان مشروعا هو الاول من نوعه للطلبة يحدث فيه رماية بالذخيرة الحية لكل انواع الاسلحة .
وأضاف أنه يتم تخصيص الطالب في مختلف الافرع التخصصية حتي يتخرج الطالب علي اعلي مستوي من الكفاءة بدلا من التخصص عقب التخرج.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك