رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير القوي العاملة: مشروعات جديدة توفر مليون فرصة عمل للشباب| صور


قال وزير القوي العاملة، محمد سعفان، إن المشروعات الكثيرة التي تقيمها الدولة تتطلب توفير مليون فرصة عمل للشباب، موضحا أنه في منتصف عام 2018 ستبدأ معظم هذه المشروعات في العمل والتشغيل الفعلي، وهو ما سيتيح تشغيل الشباب فيها.
وقد شدد الوزير علي أهمية العمل باعتباره أساس نهضة وقوة الأمم، ويسهم في الحد من نسبة البطالة، ويؤدي إلي الاكتفاء الذاتي من الإنتاج، وتقليل الاستيراد من الخارج، فتقوي الأمم ولا يتم التحكم في قراراتها وسياساتها، مشيرا إلي أننا في هذه المرحلة نحتاج إلي تعظيم قيمة العمل والإخلاص فيه، لبناء مصر الجديدة، وهو ما سيسهم في تحقيق الاستقرار بالمجتمع.

جاء ذلك خلال ملتقى الفكر الإسلامي الذي سيستمر حتي 15 يونيو الحالي، بساحة مسجد الحسين، وينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بحضور الدكتور عبدالله النجار، أستاذ القانون بجامعة الأزهر، والدكتور بكر زكي عوض، عميد كلية أصول الدين الأسبق.

وطالب الوزير العمال بزيادة الأداء في العمل، لنصل إلي مصر التي نتمناها ولتصبح متقدمة اقتصاديا، فالعمل أساس لبناء الدولة والمجتمع ، ضاربا مثالا بدولة ألمانيا التي انهارت بعد الحرب العالمية الثانية، مؤكدا أن الشعب الألماني نجح في بناء بلاده بالإخلاص في العمل والإيمان ببناء وطنهم حتى أصبحت ألمانيا من الدول العظمى.

وأشار "سعفان" إلى أن الدولة تهتم بتنظيم العمل ورعاية العمال، من خلال إعداد القوانين التي تنظم العلاقة بين طرفي العملية الإنتاجية، لاستقرار مناخ العمل، وهو ما يتيح زيادة حجم الاستثمار، ويؤدي إلى نمو الاقتصاد، وتوفير فرص عمل للشباب.

وطالب وزير القوي العاملة بتكاتف جميع أفراد المجتمع جميعا في هذه المرحلة، لدفع عجلة الإنتاج، مشيرا إلي أن العامل المصري يحمل علي كاهله تقدم الدولة والناتج القومي المصري، وهو ما يؤكد قيمة العمل.

وناشد الشباب ضرورة تغيير ثقافة العمل لدي القطاع العام، وتوعية الأسرة المصرية بسرعة دخول أبنائهم في الحياة العملية، بهدف توعيتهم بأهمية العمل والبدء في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمواجهة البطالة، مطالبا الإعلام بمساعدته في تبني قضايا التشغيل.

من جانبه، أكد الدكتور بكر زكى أهمية قيمة العمل، مشيرا إلي أن العمل شرف، ومناشدا الشباب قبول العمل في الفرص المتاحة بالدولة، وتغيير ثقافته نحو العمل، لجلب الرزق
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com