رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير التعليم الكويتي: رؤية لعقد اتفاقية تعاون شاملة مع التعليم العالي بمصر

img
أ ش أ

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس إن هناك رؤية وإعداداً لعقد اتفاقية تعاون مع وزارة التعليم العالي المصرية في عدد كبير من المجالات .

 

وأضاف الوزير في رده على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش حضوره احتفال سفارة اذربيجان في الكويت بالعيد القومي مساء يوم أمس الأربعاء، حول نتائج زيارته للقاهرة منذ أيام .. قال الفارس إنه التقي خلال زيارته للقاهرة بوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، مشيرا إلى أن اللقاء كان ايجابيا وحميميا.

 

حيث تمت مناقشة عدد كبير من القضايا المتعلقة بالبعثات الكويتية من الطلاب الدارسين بالجامعات المصرية وما يقدم لهم من خدمات تعليمية بالإضافة إلى مناقشة كيفية حصول بعض الجامعات المصرية الخاصة على التسجيل لدي جهاز الاعتماد الأكاديمي بالكويت كي يتمكن الطلاب الكويتيين من الدراسة بها وإيفاد بعثات تعليمية لها من الطلاب الكويتيين.

 

وأكد الفارس أن هناك تفاهمًا بين الجانبين المصري والكويتي على الكثير من القضايا ، مشيرًا إلى وجود رؤية وإعداد لوجود اتفاقية شاملة للتعاون بين الوزارتين ليست في مجال البعثات التعليمية فقط ولكن في مجالات متعددة منها تبادل أعضاء هيئات التدريس بين الجامعات المصرية والكويتية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com