رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

القادة العرب يهنئون ماكرون على فوزه

img
سكاي نيوز عربية
هنأ عدد من قادة الدول العربية الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون بعد فوزه على مرشحة اليمين مارين لوبين في جولة الإعادة الأحد بالانتخابات الرئاسية الفرنسية.
وبعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة لماكرون بمناسبة انتخابه، معربا باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أجمل التهاني، للرئيس الفرنسي ولشعب الجمهورية الفرنسية، حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وفي الإمارات العربية المتحدة، بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة برقية تهنئة الرئيس إيمانويل ماكرون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، معربا عن "تمنياته للرئيس ماكرون بدوام التوفيق والسداد وللشعب الفرنسي الصديق التقدم والازدهار". حسب وكالة الأنباء الإماراتية.
وحسب الوكالة، بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وفي الكويت، هنأ أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الرئيس ايمانويل ماكرون على نيل ثقة الشعب الفرنسي بانتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية، مشيدا بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تربط دولة الكويت بالجمهورية الفرنسية، كما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.
وفي مصر تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بخالص التهنئة للرئيس الفرنسي المنتخب بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية وحصوله على ثقة الشعب الفرنسي في قيادة فرنسا خلال المرحلة المقبلة. كما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.
وأكد الرئيس المصري على عمق وقوة العلاقات المصرية الفرنسية، وتطلعه للعمل مع الرئيس الفرنسي المنتخب فى سبيل تعزيز وتطوير التعاون الوثيق القائم بين البلدين فى مختلف المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com