رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الإرهاب وتجارة الأسلحة يتصدران الاجتماعات التحضيرية لمجلس وزراء الداخلية العرب

img
أ ش أ
انتهت الاجتماعات التحضيرية للدورة الـ34 لمجلس وزراء الداخلية العرب،الأحد بالعاصمة التونسية.

وتنطلق اجتماعات وزراء الداخلية العرب يوم الأربعاء المقبل على مدى يومين، تحت رعاية الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، بحضور وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، ووزراء الداخلية في الدول العربية.

ويشارك في الاجتماعات وفود أمنية رفيعة المستوى، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي، واتحاد المغرب العربي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الأنتربول"، والمنظمة الدولية للحماية المدنية، والمنظمة العربية للسياحة، والهيئة العربية للطيران المدني، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وقالت مصادر مطلعة - في تصريحات خاصة لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى تونس - إن أهم الموضوعات التي تناولتها الوفود المشاركة في الاجتماعات التحضيرية اليوم، شملت (مكافحة الإرهاب، ومكافحة الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية، والاتجار غير المشروع بالأسلحة، وحقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالبشر، والجرائم المستحدثة، بالإضافة إلى مجالي البحث الجنائي والحماية المدنية).

وأضافت المصادر أن الاجتماعات التحضيرية تناولت أيضًا دراسة العديد من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال؛ لإعداد مشروعات القرارات اللازمة بشأنها، تمهيدًا لعرضها على دورة مجلس وزراء الداخلية العرب لاعتمادها.

يذكر أن وفدا مصريا رفيع المستوى يشارك في أعمال الدورة الـ34 لمجلس وزراء الداخلية العرب، برئاسة وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، والذي سيصل لاحقا إلى العاصمة التونسية لحضور فاعليات افتتاح الدورة.

ويضم الوفد المصري العديد من قيادات وزارة الداخلية، وفي مقدمتهم اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء شريف جلال مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمتابعة، واللواء حاتم فتحي مدير إدارة العلاقات الدولية، واللواء هشام عبده مسئول ملف وزراء الداخلية العرب بوزارة الداخلية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com