رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

حبس العادلي 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامه ووزير المالية السابق بإهدار المال العام

img

أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بحبس حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها معه النيابة في قضية اتهامه هو ووزير المالية السابق يوسف بطرس غالي بإسناد عملية تنفيذ لوحات السيارات المعدنية الجديدة لشركة ألمانية بالمخالفة للقانون.

كشفت التحقيقات أن العادلي أسند للشرة الألمانية بالأمر المباشر توريد 5 مليون لوحة معدنية بسعر 40 جنيها للوحة الواحدة على الرغم من أن تكلفتها الفعلية عشرون جنيها مما أدى لوقوع أضرار جسيمة لأموال أصحاب السيارات المتعاملين مع إدارات المرور وتحميلها بقيمة مغالى فيها ووصل إجمال الأموال التي تم تحميلها للمواطنين 92 مليون جنيه.

وكان موكب العادلى قد وصل من محبسه بسجن طره فى الثالثة عصرا وسط حراسة أمنية مشددة داخل سيارة ترحيلات، وأمام النيابة نفى الاتهامات الموجهة إليه بإهدار المال العام والتربح من وظيفته وتربيح الغير، مؤكدا أنه اتبع التعليمات واللوائح والقوانين فى عملية الإسناد إلى الشركة الألمانية.

وكانت البلاغات قد أشارت إلى أن المتهمين قد أسندوا أعمال اللوحات إلى شركة ألمانية مقابل 25 مليون يورو بالأمر المباشر، بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com