رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير التعليم : السعودية ترفض تطبيق «الترمين»على طلابنا المغتربين

img


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن السعودية ما زالت ترفض مطلب تطبيق الترمين على الطلاب المصريين المقيمين بالمملكة والذين يطالبون بتطبيق نظام الترمين الدراسيين بدلًا من الترم الواحد، مشيرا إلى أن هذا القرار يخص السعودية وليس الوزارة.

 

وقال الوزير في تصريح خاص لموقع "صدى البلد"، أن إثارة هذا المطلب الآن أمر ليس صحيحًا، لأننا حاليًا في نهاية السنة الدراسية والامتحانات على الأبواب، وهذا المطلب لا يمكن ابدًا حله في يوم وليلة مهما ضغط الأهالي، خاصةً أن هذا المطلب مرفوض من جانب السلطات السعودية حتى الآن.

 

وأضاف أن المصريين في السعودية يتم تخييرهم بين أن يدرس أبناؤهم في مدارس سعودية أو مصرية، ولكن أصحاب المشكلة هم من اختاروا بإرادتهم الدراسة من المنازل.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت بيانًا رسميًا في عهد وزير التعليم السابق الدكتور الهلالي الشربيني، بخصوص هذا الشأن وأوضحت أنه بتوصيل المطلب المذكور إلى السفارة المصرية بالسعودية أفادت رسميًا بأن الجانب السعودي يعتذر على طلب وزارة التربية والتعليم المصرية بشأن تطبيق نظام الفصلين الدراسيين في امتحانات أبناؤنا في الخارج" ، وأوضحت الوزارة وقتها أنها لا يمكنها أن تلبي مطالب الطلاب المصريين الموجودين في السعودية إلا بعد ورود الموافقات اللازمة من وزارة الخارجية والسفارة المصرية بالخارج.

 

جدير بالذكر أن عددًا من أولياء أمور الطلاب المصريين المقيمين بالسعودية شنوا حملة ضخمة من مئات رسائل "الواتس آب" على الهاتف الشخصي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مدار الأيام الماضية، وكان مضمون الرسائل المرسلة للوزير: رجاء من أولياء أمور الطلاب المصريين بالخارج أن تنظروا إلينا بعين الرحمة وتقرروا تطبيق نظام الترمين على المصريين بالخارج.

 

ومن جانبه .. حرص الوزير "طارق شوقي" على الرد على بعض هذه الرسائل لطمأنة أولياء الامور قائلًا : وصلت الرسالة يا فندم.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com