رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفير المصري بالكويت يكرم الطلاب المتفوقين في نظام "أبناؤنا في الخارج"

img
أ ش أ
قام السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف بتكريم الطلاب المصريين المتفوقين من الدارسين لنظام (أبناؤنا في الخارج) داخل فصول التقوية المسائية، التى يشرف عليها المكتب الثقافي بالسفارة المصرية .
وقال الملحق الثقافي المصري بالكويت الدكتور نبيل بهجت - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط يوم امس الجمعة إن تكريم الطلاب المصريين المتفوقين جاء خلال احتفال في اطار فاعليات الاسبوع الثقافي المصري، والذي يقام خلال الفترة من 14 وحتى 24 مارس الجاري، حيث افتتح السفير معرض فنى من إنتاج طلاب فصول التقوية المصرية، كما تضمن الاحتفال فقرات موسيقية وعروض رياضية وفنية استعرض فيها الطلاب مواهبهم في مختلف المجالات .
وأشار بهجت الى أن السفير المصري أعرب - خلال كلمة ألقاها أثناء الاحتفال - عن سعادته بالمستوى العلمي والثقافي للطلاب المتفوقين، وقدم لها شهادات التقدير لتشجعهم على الاستمرار في النجاح والتفوق، ووجههم إلى أهمية العلم والتعلم والحرص على الثقافة العامة وتنمية المواهب لديهم بالتوازى مع الاهتمام بالبرامج الدراسية، وذلك للاستفادة بشكل مفيد من أوقات الفراغ وعدم إهدارها في أشياء لا تنفع وربما تضر بهم .
ووجه المدرسين المصريين إلى ضرورة الاهتمام بالطلاب واعتماد أساليب في التدريس تسمح للطلاب بإظهار ما لديه من مواهب وتنميتها والاهتمام بها من أجل تخريج دارسين قادرين على الحصول على فرص متميزة في العمل وخدمة انفسهم واوطانهم .
وأوضح أن فصول التقوية المسائية لدارسي المنهج المصري بنظام (أبناؤنا في الخارج)، والتى يشرف عليها المكتب الثقافي المصري بدولة الكويت ينتظم بها قرابة 1200 طالب في مختلف المراحل الدراسية حتى الصف الثانى الثانوي، ويعقد الامتحان فيها يوم /السبت/ الأول من شهر أبريل من كل عام والبرنامج الدراسي المصري على مستوى دولة الكويت ككل ينتظم فيه 4500 طالب مصري من ابناء الجالية .
وقد حرص المدرسين والطلاب المصريين على التقاط الصور مع السفير المصري ياسر عاطف والملحق الثقافي الدكتور نبيل بهجت خلال الاحتفال .

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com