رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفارة المصرية تنظم قافلة مساعدات لمحافظة بوبانزا في بوروندي

img


في إطار الدور الإجتماعي والإنساني للسفارة المصرية في بوجمبورا في التفاعل مع أزمة نقص الغذاء وما يترتب عليها من مجاعة في بوروندي، وبمبادرة طوعية من أعضاء السفارة والجالية المصرية، قامت السفيرة د. عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر في بوروندي بتنظيم قافلة مساعدات غذائية وطبية وتعليمية وترفيهية لمحافظة بوبانزا (90 كيلومتر من العاصمة بوجمبورا)، وهي إحدى أكثر المحافظات تأثراً بالجفاف.
وصرحت السفيرة المصرية بأن القافلة شارك فيها أطباء وممثلين من الأزهر الشريف والكنيسة القبطية ومدير شركة النصر وبعض الشركات المصرية التجارية العاملة في بوجمبورا وممثل من مكتب “المهندسين المتحدين”. كما زارت القافلة بلدية Rugazi والتقت بعمدتها المنتخبة وقامت بتوزيع أكثر من 300 شنطة (بإجمالي 1500 كجم)، وذلك في شنط تمت طباعتها خصيصاً للقافلة عليها إسم مصر ورسم أهراماتها (لتكون هدية تذكارية أيضا لأطفال الأسر الفقيرة)، تأكيداً لدور مصر المستمر والرائد في الوقوف مع أشقائها من دول حوض النيل خاصة في وقت الشدة، فضلا عن توزيع عدد من الوجبات الكاملة الجاهزة، وتقديم مصاحف للمساجد الموجودة في المحافظة، وزيارة ملجأ أيتام.
من جهته، استقبل محافظ بوبانزا السفيرة وقدم لها الشكر على المبادرة المصرية بزيارة المناطق التي تعاني من شدة الفقر مع عدم الإكتفاء بتقديم المساعدات، وذلك للوقوف على أرض الواقع بالنسبة لإحتياجات الشعب البوروندي، مشيراً إلى أن محافظة بوبانزا عادة من المحافظات ذات الفائض الغذائي، إلا أن الجفاف وظاهرة النينو هذا العام أفسدت محصول المحافظة مما جعلها تعاني من نقص شديد في الغذاء. وأكد على حاجتهم لتعلم أساليب الري الحديث وكذلك الطرق الحديثة لزراعة الأرز خاصة وأنهم من المحافظات المنتجة له. كما عقد مؤتمر صحفي في نهاية الزيارة تم التأكيد خلاله على رسالة المحبة والأخوة التي يحملها الشعب المصري للشعب البوروندي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com