رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة الهجرة تؤكد بذل كل جهد لتحسين أوضاع المصريين بالخارج

img


أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم أن الدولة بكافة أجهزتها تبذل كل ما تستطيع وتعمل جاهدة لتحسين أوضاع المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم وتوفير كافة الخدمات اللازمة من خلال تعاون مختلف الوزارات المعنية لتحقيق هذا الهدف.
وكشفت وزيرة الهجرة خلال لقائها بعدد من المصريين المقيمين بالسودان بالنادي القبطي بالخرطوم بحضور السفير المصري أسامة شلتوت وأعضاء السفارة عن عدة مبادرات وإجراءات تنتهجها الوزارة للتيسير على المصريين بالخارج وبناء مزيد من الثقة بينهم وبين وطنهم.
وأوضحت الوزيرة أنها تدرس حاليا مع وزارة الداخلية تنفيذ إجراء فتح شباك في المركز الرئيسي لمصلحة الأحوال المدنية يختص بأداء كل الخدمات المتعلقة بهذا الشأن للمصريين بالخارج كما تبحث تطبيق ذات النهج مع وزارتي الإسكان والاستثمار للتيسير على المهاجرين والمغتربين في الحصول على الخدمة.
ونوهت إلى اقتراح لتطبيق ما يسمى “الكارت القنصلي” بالتعاون مع وزارتي الداخلية والخارجية وهو يحتوي على كافة بيانات المغترب للحصول على الخدمات منعا للتلاعب لافتة إلى الشروع في تنفيذ ميزات عديدة للمصريين بالخارج في مجالات مختلفة كالسياحة وغيرها لتكون حلقة وصل تربطهم بوطنهم يستفيدون منها ويفيدون بلدهم في الوقت نفسه.
وأشارت وزيرة الهجرة إلى التنسيق مع البنوك المصرية لإصدار ” شهادة بلادي الدولارية” للمصريين بالخارج والتي تبدأ بمبلغ 100 دولار وتعطي عائدا كل 6 أشهر أو عام أو 3 أعوام أو5 أعوام طبقا لرغبة المودع بهدف دعم الاقتصاد المصري موضحة أن الوزارة أدت دورا كبيرا في الترويج لهذه الشهادات بين المغتربين ودعم ثقتهم فيها.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com