رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

المركز الثقافي المصري بباريس ينظم أمسية شعرية موسيقية

img
باريس - أ ش أ

نظم المركز الثقافي المصري بباريس مساء يوم الجمعة أمسية شعرية موسيقية تحت عنوان “حدائق الشرق والغرب” وذلك في إطار الأنشطة المتنوعة التي يقدمها بعد إعادة افتتاحه منذ نحو ثلاثة أشهر.
وشهدت الأمسية الثقافية – التي افتتحتها الملحق الثقافي بالسفارة المصرية بباريس د. غادة عبد الباري – قراءة أجزاء من قصص ألف ليلة وليلة وأساطير الشاعر الفرنسي جون دو لافونتين (1621-1695) والأديب الفرنسي شارل بيرو (1628-1703).
وقال مصطفى فهمي منسق الشؤون الفنية والموسيقية بالمركز الثقافي المصري – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن العرض يمزج بين الشعر الذي يركز على الطبيعة والحدائق باعتبارها ملتقى للثقافات والسلام وموسيقى شهرزاد للمؤلف الروسي نيكولاي ريمسكي-كورساكوف، لافتا إلى ان الحبكة الأساسية هي قصة ألف ليلة وليلة.
وأضاف ان هذا العمل تشارك فيه مجموعة من جنسيات مختلفة من سوريا ولبنان وتونس ومصر وفرنسا والتي من المقرر ان تقوم بجولة قريبا في عدة مدن فرنسية.
وعلى جانب آخر، أكد فهمي ان المركز الثقافي أسس – منذ بداية فبراير – مدرسة لتدريس الموسيقى المصرية مشكلة من مجموعة من الموسيقيين المصريين المقيمين في باريس يستخدمون آلات مختلفة مثل الناي والعود والايقاع.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com